عادي

سكان قرية حدودية ينقسمون قبل مباراة ويلز وإنجلترا

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رويترز
رغم بعدها الكبير عن قطر، مستضيفة كأس العالم لكرة القدم، خطفت قرية لانمينيك الحدودية الأنظار قبل موقعة مرتقبة بين منتخبي إنجلترا وويلز، الثلاثاء.
وينتظر سكان القرية البالغ عددهم نحو 2000 نسمة على أحر من الجمر هذه المباراة منذ سحب قرعة كأس العالم.
ولتسعين دقيقة فقط سينقسم هذا المجتمع المترابط للغاية لتشجيع طرف على حساب الآخر. وتقع حانة «كروس كيز» في الجزء الإنجليزي من القرية بينما تغلب على حانة «دولفين» الأجواء الويلزية.
ونقلت صحيفة «ديلي تليجراف» عن جيسون فار مالك حانة «كروس كيز» قوله «موقعك في القرية يحدد المنتخب الذي تشجعه». وقالت سارة جريجوري التي تدير أختها حانة «دولفين»: إن ليلة المباراة ستكون مفعمة بالإثارة.
وأضافت للصحيفة: «عندما يسجل منتخب ويلز يصرخ الناس من الفرحة وعندما تسجل إنجلترا يوجهون إساءات. إنها نوع من السخرية المحببة بيننا. مجرد مزاح». وبناء على المواجهات السابقة بين المنتخبين قد تكون حانة «كروس كيز» الأكثر صخباً، الثلاثاء.
وفازت إنجلترا في آخر ست مواجهات بين المنتخبين. وكانت آخر مرة تحقق فيها ويلز الفوز في 1984.
وبعد انتظار دام 64 عاماً للعودة إلى كأس العالم، باتت ويلز على شفا الخروج وستحتاج للفوز على إنجلترا ربما بفارق أربعة أهداف لبلوغ دور الستة عشر. لكن ماذا سيحدث إذا خرجت ويلز؟ هل سيتحول مرتادو حانة دولفين لتشجيع إنجلترا؟ أجاب جيسون جونز الذي يعمل مديراً لنادي الجولف في المنطقة «بصراحة سأشجع منتخباً آخر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z8rpu7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"