عادي

شاهين.. أول مصارع من الإمارات يشارك في النزالات الاحترافية خارج الدولة

المصارعة الحرة في دبي تشهد زخماً إضافياً في عام 2023
18:51 مساء
قراءة 3 دقائق

عبر المصارع الإماراتي شاهين، الذي يعد أول مصارع من دولة الإمارات يشارك في نزالات المصارعة الحرة الاحترافية خارج الدولة، عن سعادته بالتقدم الذي حققته المصارعة الحرة في الإمارات خلال الفترة القليلة الماضية، والذي اجتذب منظمة PROGRESS للمصارعة الحرة إلى دبي، في مبادرة يمكن أن تساهم بدور كبير في تحقيق المزيد من التطور في مشهد المصارعة الحرة المحلي.

وبدأ شاهين خوض نزالات المصارعة الحرة في عام 2019، وكان ذلك بعد أن تدرب في المملكة المتحدة حيث أدرج اسمه على جدول النزالات في أحداث متعددة، واجتذب حضوره اهتمام منظمة WWE للمصارعة الحرة الترفيهية، ليتلقى دعوة منها للمشاركة في اختبارات الأداء التي كان من المفترض إقامتها في المملكة العربية السعودية، ولكن ولسوء حظه، ألغيت هذه الاختبارات في ظل جائحة كوفيد-19، إلا أن ذلك دفع شاهين للمواظبة على العمل وبذل الجهود لتطوير مشهد المصارعة الحرة في دبي.

ويستعد شاهين الآن للانضمام إلى جدول نزالات PPROGRESS للمصارعة الحرة، التي تعد واحدة من أبرز منظمات المصارعة الحرة المستقلة عالمياً، حين تستضيف دبي نزالات حدث أبناء وبنات الصحراء المقرر إقامتها يوم 10 ديسمبر.

وتتمتع PPROGRESS للمصارعة الحرة، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، بجمهور عالمي واسع بفضل شراكتها مع منظمة WWE التي توفر عروضها على شبكة البث التدفقي التابعة لها إلى الملايين من عشاق المصارعة الحرة في مختلف أنحاء العالم.

وتحدث شاهين عن التزامه بتطوير مشهد المصارعة الحرة في الإمارات بعد إلغاء تجارب الأداء التي كان من المقرر أن يشارك فيها: «زاد ذلك من رغبتي بإطلاق مشروع جديد محليًا وأنا شغوف بها المشروع. كنت أشارك في عروض الأكاديمية المقامة في دبي آنذاك، وكانت غالبية الحضور من أصدقاء وأفراد عائلات المصارعين، ولم يزد عدد الحضور عن 20 شخصاً في تلك الفترة. وكان لذلك أثر نفسي سلبي، لأن الجهد البدني المبذول عالٍ جداً، سواء في النزالات أو في التدريبات المستمرة، وكنت بحاجة لاستقطاب المزيد من الحضور والاهتمام، وفي تلك المرحلة أسسنا Wreslefest».

ينظم Wreslefest عروض المصارعة الحرية دورياً بشكل شهري في دبي منذ شهر مارس في هذا العام، وتشهد الفعاليات حضور جمهور يقارب عدد من 200 شخص من عشاق المصارعة الحرة.

وتشترك PROGRESS للمصارعة الحرة مع Wrestlefest في تنظيم العرض المقبل في شهر ديسمبر، وعبر شاهين، الذي يتابع نزالاتها منذ فترة طويلة، عن سعادته بهذه الشراكة: «يعد اهتمام PROGRESS للمصارعة الحرة بالتعاون معنا شهادة فخر نعتز بها. أثارت جهودنا اهتمام PROGRESS للمصارعة الحرة، وهذا أمر يشعرنا بالسعادة. أتابع نزالات PROGRESS للمصارعة الحرة منذ سنوات، والعديد من المصارعين الذي أشجعهم من خريجيها، كما أنها وجهتي المفضلة لدراسة النزالات. وفي الحقيقة فإن متابعة نزالات PROGRESS هي السبب الرئيسي لاشتراكي في شبكة WWE للبث التدفقي. تعجز الكلمات عن التعبير عن مشاعري حول فرصة المشاركة في نزالات العرض الذي كان مصدر إلهامي الأول والمساهم في وصولي إلى هذه المرحلة في مسيرتي».

ويأمل شاهين أن يساهم العرض القادم في اجتذاب المزيد من الاهتمام إلى مشهد المصارعة الحرة في دبي، وتوفير منصة للمواهب المحلية، مثله، للبدء في تطوير قاعدة جماهيرية تتخطى حدود الإمارات.

وقال: «يجتذب الحدث القادم المزيد من الاهتمام إلى مشهد المصارعة الحرة المحلي، وهذا ما دفعنا إلى تنظيم شراكة PRPGRESS مع Wrestlefest، كما أن الشراكة تساهم في تسليط الضوء على المواهب المحلية المشاركة في جدول النزالات، وعند العودة إلى سجلات النزالات السابقة لا يمكن ذكر أي مصارع من دبي، وحتى المصارعين من المنطقة لا يزالون قلة محدودة، إننا في حاجة إلى مصارع يجتذب اهتمام الجمهور وتشجيعه، وأنا آمل في أن كون ذلك الشخص».

https://tinyurl.com/y8rxe9n9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"