عادي

ضباب لمدة 7 ساعات و«ركنة» تسجل أقل حرارة 11.8 درجة

استمرار تشكل الضباب وانخفاض في الحرارة نهاية الأسبوع
22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الاثنين، واستمر 7 ساعات، حيث بدأ في 2:00 صباحاً، واستمر حتى 9:00 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب على حميم في منطقة الظفرة ومناطق متفرقة في أبوظبي، وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة صباح الإثنين 11.8 مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 06:15.

1

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدنّي الرؤية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

وفعّلت شرطة أبوظبي، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على على طريق (القوع - أم الزمول ) وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.

وتوقع المركز، أن يكون الطقس من الثلاثاء إلى الجمعة غائماً جزئياً، بوجه عام، وتظهر بعض السحب شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباحاً مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف.

https://tinyurl.com/4y28k94k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"