عادي

فريق «أيه إم إس» بطل أساتذة دوري القفز

20:07 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج الفائزين في الأسبوع السادس لدوري القفز

فاز فريق «أيه إم إس» بلقب الجولة الثالثة لمنافسة أساتذة دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، والتي جرت فعالياتها بنادي العين للفروسية والرماية والجولف ضمن منافسات الأسبوع السادس لدوري القفز، الذي تضمن 13 شوطاً.

شهد المنافسات وتوج الفائزين محمد راشد الناصري المدير العام لنادي العين للفروسية، وحسام زميت ممثل اتحاد الفروسية، وخليل إبراهيم رئيس لجنة التحكيم.

وتنافس 59 فارساً وفارسة، تألف منهم 15 فريقاً لأساتذة دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، التي أقيمت منها ثلاث جولات، الأولى على صالة أكاديمية بوذيب للفروسية، والثانية على ميدان مركز الإمارات للفروسية في دبي، وجاءت نتائج الفرق الثلاثة الأولى نظيفة دون خطأ، وحسمت بأفضلية الزمن، فريق (أيه إم إس) الفائز بالمركز الأول تكون من الفرسان أميليا موسيكا مع كوتندريكس، كريستوفر جون مع الجواد كاليدور، وسارة حسين مع هيكستيد ثم هيثم عيد مع كريزما، وبمجموع زمن بلغ 213.42 ثانية، وجاء فريق «ريفا نايت» في المركز الثاني، وبمجموع زمن بلغ 220.89 ثانية، والمركز الثالث من نصيب فرسان فريق «بارفوت بيوتي»، بمجموع زمن بلغ 236.80 ثانية.

وفي منافسة الجولة مع تمايز، التي خصصت للخيول عمر 6 سنوات، على حواجز 120 سم، ذهبت جائزة الصدارة إلى الجواد «لاتور بي»، بقيادة الفارس محمد الزبيبي من نادي الشارقة للفروسية، وفي الشوط الأول للخيول عمر 6 سنوات، تنافس 22 جواداً، في منافسة المرحلتين الخاصة وعبر المرحلتين دون خطأ 4 جياد، تقدمها «شابليشر بي إس»، بقيادة الفارس مجد الدين بادنكي من نادي مندرة للفروسية.

وجاءت المنافسة الأولى لخيول القفز عمر 5 سنوات، بمواصفات المرحلتين الخاصة، على حواجز 110 115 سم، ونجح 14 جواداً في إكمال المرحلتين دون خطأ، وتقدمها «كاميلي فا أوفريس زد»، بقيادة الفارس سالم أحمد السويدي، من نادي الشارقة للفروسية، وتجدد اللقاء بين 27 جواداً في منافسة المرحلتين، على نفس الارتفاع، وتقدمها متصدراً «ريال ستار»، بقيادة الفارس حميد المهيري، من اسطبلات الشراع.

وافتتحت المنافسات بشوط للخيول الصغيرة عمر 4 سنوات، وشاركت فيه 9 جياد، ونجح منها ثلاثة جياد في إكمال الجولة دون خطأ، وعادت الخيول عمر 4 سنوات للمشاركة في شوط اليوم الثاني بذات الشروط وعلى ذات الارتفاع، ونجحت منها ثلاثة جياد أيضاً، وارتفع عدد الخيول بغرض التدريب ليصل إلى 7 جياد، جميعها بعمر 5 سنوات عدا واحد منها في عمر 6 سنوات.

وشكل الفرسان المبتدئون حضوراً ومشاركة لافتة بلغت 88 فارساً وفارسة، في منافسة الجولة الواحدة حواجز 90 100 سم، ونجح منهم 38 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ، واعتبرتهم لجنة التحكيم فائزين حسب الشروط، وفي الشوط الثاني تنافس 84 فارساً، وأكملها 38 فارساً دون خطأ.

وفي الشوط مفتوح المشاركة على حواجز 115 سم، تنافس 81 فارساً، وأكمل الجولة دون خطأ 25 فارساً، وتقدمهم الفارس محمد ليث عوض، بالجواد «كالوب» من نادي الشارقة للفروسية، وفي الشوط المفتوح الثاني بمواصفات المرحلتين على ذات الارتفاع تنافس 88 فارساً، وأتم المرحلتين دون خطأ 5 فرسان، وأحرز الفوز الفارس محمد ليث وأكمل ثنائية مع جواده «كالوب».

وشارك في المنافسة 18 فارساً بغرض تدريب خيولهم، ونجح منهم 5 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ، وفي الشوط الثاني المفتوح، من جولة واحدة، بلغ ارتفاع الحواجز 130 سم، وتنافس فيه 45 فارساً، ونجح منهم 11 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس هادي نظام مع الفرس «فيرست ليدي»، من نادي الشارقة للفروسية.

https://tinyurl.com/3r37m4mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"