عادي

«فوكسكون» تُغري موظفيها ب 1800 دولار للبقاء في «مدينة آيفون»

14:04 مساء
قراءة دقيقتين

عرضت «فوكسكون»، عملاق التكنولوجيا التايواني المسؤول عن تصنيع منتجات أبل، مكافآت تصل إلى 1800 دولار للعمال الحاليين في منشأة تشنغتشو في الصين للبقاء في وظائفهم، أملاً بالحفاظ على مستويات وظيفية تحتاج إليها الشركة لاستمرار العمل.

وقالت الشركة التي تُشغل أكبر مصنع هواتف آيفون في العالم، إنها ستزيد الأجور بما يصل إلى 13000 يوان شهرياً (94.5 دولار) في ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني للموظفين بدوام كامل الذين انضموا في بداية نوفمبر/تشرين الثاني أو قبل ذلك. وفي الأسبوع الماضي، عرضت فوكسكون مكافآت مماثلة للعمال الذين اختاروا مغادرة الموقع، مقابل تسهيل انضمام الوافدين الجدد الذين شاركوا في احتجاجات عنيفة مؤخراً ضد عمليات الإغلاق التي تسبب بها الوباء.

تعكس المكافأة السخية وغير الاعتيادية حاجة الشركة الملحة لإعادة ربط خطوطها بأقصى سرعة بعد شهر من اضطرابات العمال والتعامل مع قيود كوفيد-19.

ويعتبر موقع تشنغتشو، الذي يضم أكثر من 200 ألف موظف، المكان الذي يتم فيه تجميع الغالبية العظمى من طرز آيفون بما فيها «آيفون 14 برو». وبحسب ما ورد، فقد غادر أكثر من 20 ألف موظف جديد المنشأة بعد الاحتجاجات الأخيرة. وقالت «أبل» إنها تعمل عن كثب مع فوكسكون لاستعادة العمليات، وأعربت الشركتان عن التزامهما بضمان سلامة العمال.

وكان محللون في مورغان ستانلي قد خفضوا في وقت سابق من هذا الشهر تقديرات إنتاج آيفون برو للربع الحالي بمقدار 6 ملايين وحدة. وفي أسوأ سيناريو لحالات الإغلاق المطولة التي ضربت عمليات التجميع في تشنغتشو، تُخاطر فوكسكون بخسارة حوالي 36% من إيرادات آيفون، أو 20% من إجمالي مبيعاتها في هذا الربع.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vyheenh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"