عادي
«شراع» ينظّم النسخة السادسة بين 17-18 ديسمبر 

«مهرجان الشارقة لريادة الأعمال» يستضيف أكثر من 130 متحدثاً

12:15 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من الدورة السابقة للمهرجان
الشارقة: «الخليج»

ينظّم «مركز الشارقة لريادة الأعمال» (شراع)، النسخة السادسة من «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال»، التي تشهد هذا العام تنوعاً غير مسبوق في الفعاليات، وتحتفي بريادة الأعمال بمشاركة أكثر من 130 متحدثا من رواد الأعمال وصناع التغيير وقادة منظومة الأعمال والشباب من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم، بهدف فتح حوار تفاعلي حول آخر مستجدات قطاع ريادة الأعمال وما يتطلبه من مواهب وإمكانات إلى جانب التعريف بعناصر بناء قادة التغيير وذلك من خلال مجموعة من الجلسات والعروض التقديمية القائمة على التحليل والتفكير النقدي.

وتُقام نسخة هذا العام، للمرة الأولى في «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، المقرّ الجديد لـ«شراع»، تحت شعار «حيث ننتمي»، حيث يوفّر المهرجان منصة فريدة لصنّاع التغيير من خلال تعزيز ثقافة التفكير النقدي القائم على التجربة والتحليل الموضوعي.
ويقدّم المهرجان الذي يستمر لمدة يومين للزوار من مختلف الجنسيات والثقافات تجربة تفاعلية فريدة تشعرهم بالانتماء الحقيقي إلى واحدة من «المنصات» الخمس المتخصصة، التي تستضيف كلٌّ منها عدداً من النقاشات المهمة بمجال معين، إلى جانب إثرائهم بباقة من الأنشطة التعليمية التي تركز على الروح الريادية وصناعة التغيير، بالإضافة إلى استضافة عدد من شركات التجزئة والعلامات التجارية في مجال الأغذية والمشروبات المحلية، فضلاً عن العروض الموسيقية لنخبة من المواهب الصاعدة من جميع أرجاء الدولة.

ويفتح المهرجان باب التسجيل أمام جميع الراغبين في خوض هذه التجربة الفريدة من رواد الأعمال والمهتمين في هذا المجال على موقعه الرسمي.

وقالت نجلاء المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): «نتطلع إلى أن تكون هذه النسخة من (مهرجان الشارقة لريادة الأعمال) هذا العام أوسع نطاقاً وأكثر تفاعلية، وندعو جميع قادة الفكر والمؤثرين في عالم الأعمال لحضور هذا الحدث المتميز، فمن خلال الجلسات الحوارية الملهمة وورش العمل والعروض التقديمية التي يستضيفها المهرجان، إلى جانب فرص التواصل والاستثمار التي يوفّرها، نستهدف تنشئة جيل جديد من رواد الأعمال وبناء شركات تنافسية عالمية».

برنامج تفاعلي 

ويشارك في المهرجان هذا العام، ستيفن بارتليت، رائد الأعمال الذي ترك مقاعد الدراسة وأصبح مليونيراً في عمر 23، فيما يقدّم مو جودت، مؤلف كتاب «Solve for Happy» بعض الأفكار والرؤى حول تحقيق «معادلة السعادة». 

ويستضيف المهرجان أيضاً، أحمد الغندور، المعروف بلقب «الدحيح» والصحفي السعودي عبد الرحمن أبو مالح، واحد من رواد البودكاست والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة «ثمانية»، وعلي عبدال، اليوتيوبر والرائد في مجال صناعة البودكاست، بينما تضفي «أبناء يوسف»، الفرقة الغنائية الكويتية، طابعاً فنياً خليجياً على المهرجان.

وتتحدث المعالجة النفسية سيلفاث بينتو حول منهجها في إعادة صياغة المعتقدات الراسخة، ويقدم عمر شيحان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمدرسة «Englease»، رؤيته حول الارتقاء بقطاع الخدمات الحالي.

وتكشف علياء الشامسي، مديرة البرامج الثقافية بالإنابة بمتحف اللوفر - أبوظبي، عن كواليس البرامج الثقافية المبتكرة التي تنظمها المتاحف بهدف التعريف بثقافات الشعوب والمجتمعات المختلفة، وتتناول رجاء المزروعي، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، موضوعات تركز على شغفها في تحقيق التقدم الذي غذّى طموحاتها وعزز مكانة دولة الإمارات بوصفها وجهة عالمية للابتكار.
ويشارك أيضاً مصطفى كويتا، المدير التنفيذي لـ«شركة كويتا للمنتجات الغذائية».

وسيتم التبرع بريع المهرجان من مبيعات التذاكر بشكل كامل لمؤسسة «القلب الكبير»، وهي منظمة ذات نفع عام قدمت حتى الآن خدمات الرعاية الصحية والتعليم والمساعدات الطارئة، وغيرها الكثير، إلى ما يقرب من 4 ملايين شخص محتاج في أكثر من 25 دولة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxehe6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"