عادي

مونديال قطر 2022.. فودن يضع مدرب المنتخب الإنجليزي في مرمى الانتقادات

15:01 مساء
قراءة دقيقتين

الريان: (أ ف ب)

يجد مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت نفسه تحت الضغط، قبل الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمونديال قطر، وذلك نتيجة تجاهله نجم مانشستر سيتي فيل فودن الذي اكتفى بمشاهدة التعادل السلبي مع الولايات المتحدة من مقاعد البدلاء.

وبعد بداية نارية على حساب إيران 6-2، بدا منتخب «الأسود الثلاثة» عاجزاً عن إيجاد طريقه لمرمى المنتخب الأمريكي على ملعب البيت في الخور.

وفي ظل المعاناة هجومياً، قرر ساوثغيت اللجوء إلى جاك غريليتش وماركوس راشفورد، اللذين دخلا بدلاً من بوكايو ساكا، ورحيم سترلينغ، بينما بقي فودن على مقاعد البدلاء، بعدما دخل أيضاً في الدقائق الأخيرة من مباراة الجولة الافتتاحية.

ويدفع فودن ثمن خيارات ساوثغيت الذي فضل أن يبدأ بمايسون ماونت خلف رأس الحربة القائد هاري كاين، بينما اعتمد على ساكا يميناً، ورحيم سترلينغ يساراً.

ولم يتذمّر كثر من بقاء فودن على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الأخيرة من المباراة الأولى بسبب فرحة الانتصار الكبير على إيران، لكن المزاج تغيّر بعد التعادل مع الأمريكيين الذين حرموا الإنجليز من حسم تأهلهم إلى ثمن النهائي، قبل الجولة الأخيرة التي تجمعهم الثلاثاء بجيرانهم الويلزيين.

وانتقد مدافع إنجلترا ومانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل خيارات ساوثغيت، قائلاً: «ألا يلعب فيل فودن، فهذا أمر محير حقاً لأنه موهبة هائلة. إنه أفضل لاعبينا بفارق شاسع».

ولم يكن موقف الهداف التاريخي لإنجلترا واين روني مختلفاً عن زميله السابق في «الشياطين الحمر»، معتبراً أنه على ساوثغيت الاعتماد على فودن في التشكيلة الأساسية.

وقال: «أجد من الغريب جداً أن فودن لم يدخل بديلاً ضد الولايات المتحدة. لو كنت أنا مدرب إنجلترا، لكان الركيزة الأساسية في تشكيلة ال11 لاعباً».

وتابع: «فنياً، هو أفضل لاعب حظيت به إنجلترا. أعتقد أنه إذا كنت تملك موهبة مثل فودن، فيتوجب عليك أن تشركه بكل بساطة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z7kd7vh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"