عادي
هدفت إلى تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع عدد من الجامعات

وفد أكاديمي من «جامعة الشارقة» في زيارة لدولة المكسيك

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير «جامعة الشارقة» وفد الجامعة الذي يزور دولة المكسيك حالياً، ويرافقه الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتورة أمينة المرزوقي، مساعدة مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور طارق مرابطين، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة. بدأت الزيارة بحضور افتتاح جناح الجامعة المشارك ضمن فعاليات معرض المكسيك الدولي للكتاب، في مدينة وادي الحجارة في دورته الحالية 2022.

ويضم الجناح مجموعة أحدث الإصدارات لعام 2022، من الدوريات العلمية والكتب المتخصصة في القانون والشريعة والدراسات الإسلامية وغيرها.

وأكد مدير الجامعة أهمية المشاركة في المعرض الذي يحتفى في دورته هذا العام بإمارة الشارقة ضيف شرف للمعرض. كما ستعقد خلال المعرض لقاءات وتوقّع اتفاقيات التعاون مع جامعات وادي الحجارة وغوانخواتو والمكسيك الوطنية المستقلة، وعقد لقاءات مع ممثلي حكومة هيدالغوا التي ترتبط بالجامعة بعلاقات قوية.

كما زار الدكتور معمر بالطيب، والدكتور طارق مرابطين، جامعة إنواك إحدى أكبر الجامعات المتخصصة في دولة المكسيك، لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي، وشملت الزيارة جولة تفقدية في مختبرات الجامعة، والقاعات الذكية بكليات الدراسات العليا، ومركز الشرق الأوسط للبحوث الدولية.

يذكر أن جامعة الشارقة استقبلت خلال العامين الماضيين زيارات لعدد من الوفود المكسيكية، هدفت لبحث سبل التعاون، ومنها زيارة الوزير المفوض لحكومة هيدالغوا التي مهدت لتوقيع اتفاقية بين الجامعة وحكومة هيدالغوا، وزيارة سفيرة المكسيك في الدولة. وعقدت لقاءات واجتماعات مع جامعات مكسيكية، عدة تناولت بحث سبل التعاون في كثير من المجالات ومنها تعليم العربية والطب والهندسة والفضاء وعلم الآثار وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cbup9tf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"