عادي

وفد سعودي يطلع على تجربة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم

17:12 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

زار وفد من غرفة الرياض بالمملكة العربية السعودية، متمثل في لجنة تنمية الخدمات الاجتماعية، مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للاطلاع على تجربة المؤسسة في مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم وبحث وتبادل الخبرات، والتعرف إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة وذلك من حيث الخدمات التعليمية والتأهيلية والرعاية الصحية النفسية والاجتماعية.

ضم الوفد الزائر الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود آل سعود رئيسة لجنة تنمية الخدمات الاجتماعية وأعضاء اللجنة خلود الشايع، ونورة النصبان، وشادية باعلي، والدكتورة إيمان الحربي، وفاتن الضاني، والدكتورة عواطف الربيعان بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وملك الحازمي، وجودي اليمني، ورناد فالح العطاوي، وطلال القرني.

وأشار عبد الله عبد العالي الحميدان أمين عام مؤسسة إلى الشراكة الاستراتيجية والتعاون العلمي القائم بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في الرياض، وكذلك الشراكة الاستراتيجية للمؤسسة مع مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانيّة، والتي تأتي تجسيداً لاستمرار التكامل الثنائي الناجح بين المؤسسات في الإمارات والمملكة بعدة مجالات.

واستمع الوفد لعرض شامل مصحوباً بشرائح توضيحية عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وخططها وبرامجها ومشروعاتها الاستراتيجية، والخدمات التي تقدمها لمختلف فئات أصحاب الهمم على مستوى إمارة أبوظبي من المواطنين والمقيمين.

بدأت الزيارة ب«كافيه النحلة» المشروع الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات، والذي يديره 6 أفراد من أصحاب الهمم، كما زار الوفد ورشة الخياطة بورش التأهيل المهني، ومختبر التأهيل الروبوتي الذكي، والمسبح العلاجي الذي يعد أحد المرافق العلاجية الأكثر تطوراً على مستوى الدولة، ومركز العلاج بركوب الخيل الذي تمّ تجهيزه وفق المعايير الأوروبية لهذا النوع من العلاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zpsbzyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"