عادي

20 شركة تقنية ناشئة جديدة تنضم إلى «هب71»

11:51 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «هب 71» (Hub71) ارتفاع أعداد شركات التكنولوجيا الناشئة التي تتخذ من المنظومة مقراً لها لتصل إلى أكثر من 200 شركة ناشئة، بعد قبولها طلبات 20 شركة جديدة للانضمام إليها.
وتعد هذه المجموعة الثالثة من الشركات الناشئة التي تنضم إلى «Hub71» خلال 2022، مع ارتفاع عدد الطلبات المقدمة من رواد الأعمال حول العالم للانضمام إلى منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي بنسبة 60%.
وسيتاح للشركات الناشئة الاستفادة من شبكة العلاقات الواسعة التي توفرها منظومة «هب 71» مع مجموعة واسعة من المستثمرين الناشطين والشركاء الحكوميين، والمؤسسيين والأكاديميين الذين يسهمون في تعزيز فرص النمو لهذه الشركات.
وتسهم منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي في دعم رواد الأعمال، وتوسيع نطاق شركاتهم التكنولوجية الناجحة، وتعزيز فرص الاستثمار وتنمية الأعمال المتاحة لهم انطلاقاً من إمارة أبوظبي، كما تستفيد الشركات الناشئة من الحوافز المرنة التي توفرها المنظومة لتأسيس أعمالها في أبوظبي والحد من تكاليفها.
وتنضم المجموعة الجديدة من الشركات الناشئة إلى منظومة «هب 71» من 6 دول، ما يؤكد قدرة أبوظبي على جذب الشركات العالمية، ويعزز تنوع المنظومة التي تضم جنسيات متنوعة من مختلف أنحاء العالم.
وسعياً منها إلى دعم مسيرة التحول الاقتصادي في إمارة أبوظبي، اختارت Hub71 الشركات الناشئة العاملة في قطاعات اقتصادية استراتيجية، بما في ذلك التكنولوجيا النظيفة، حيث اختارت المنظومة شركة 44.01 التي تُعنى بالحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن طريق تحويله إلى صخور.
وتم اختيار شركة iFarm الفنلندية الناشطة في مجال التكنولوجيا الزراعية التي تبتكر تقنيات لتسهيل الزراعة الرأسية الآلية.
وركزت «هب 71» أيضاً على قطاع التكنولوجيا المالية، بما يتوافق مع جهود إمارة أبوظبي لتوظيف التكنولوجيا في قطاع التمويل، واختارت شركة Thndr الهولندية التي حصدت تمويلاً فاقت قيمته 80 مليون درهم (22 مليون دولار)، والتي توفر منصة استثمارات رقمية من تنظيم هيئة الرقابة المالية المصرية.
وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ«هب 71»: «نحقق اليوم محطة مهمة في إطار جهودنا لبناء منظومة متكاملة للتكنولوجيا في إمارة أبوظبي تضم أكثر من 200 شركة من مختلف أنحاء العالم. ويدل هذا الإنجاز على مكانة أبوظبي كوجهة للشركات العالمية الناشئة التي تتمتع بالقدرة على تحقيق النمو والنجاح، وتتميز بمساهمتها في خلق أثر إيجابي في المجتمعات حول العالم. وقد نجحت هذه المجموعة الأخيرة من الشركات الناشئة التي انضمت إلى «هب 71» في استقطاب تمويل بقيمة نصف مليار درهم، ونتطلع إلى نجاحها في الانطلاق نحو الاقتصاد العالمي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mure3waj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"