عادي

برعاية نهيان بن مبارك.. «فوق الثريا يا وطني» عرض مسرحي لأورنينا في أبوظبي

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،وزير التسامح والتعايش، تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، عرضاً فنياً بعنوان «فوق الثريا يا وطني» لفرقة أورنينا العربية للأداء المسرحي، مساء الأربعاء 30 من نوفمبر الجاري على مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي.

وتقدّم فرقة أورنينا مجموعة لوحات استعراضية تسرد تاريخ وبيئة الإمارات، وما يعنيه الاتحاد لكل الفئات الاجتماعية في الدولة بصورة فنية مبتكرة وبليغة في المعنى وذات جمالية بصرية متميزة.

ويبدأ العرض باستحضار ذكرى الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وينتقل بصورة فنية تعبيرية ليجسد أصالة الشعب الإماراتي والبيئة الاجتماعية التي احتضنت المؤسسين الأوائل، حيث ستقدم الفرقة 10 مشاهد هي: حديث الذاكرة، والنوخذة، وإعلان الاتحاد، وقلاع الشموخ، والسلام والتسامح، وحماة الوطن، وكبيرة يا إمارات، ومن الصحراء للفضاء، وإرث الأولين، وليل الإمارات.

وعبر 50 دقيقة سيقدم 24 راقصاً وراقصة مشاهد أخّاذة بألوانها وإضاءتها وموسيقاها، فقد وضع سيناريو الأشعار الشاعر كريم العراقي، والموسيقى وليد الهاشيم ومحمد هباش، واللوحات الاستعراضية صممها المخرج الفنان ناصر إبراهيم.

ويأتي هذا الاحتفال الذي تنظمه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية إيماناً بدور الفن في تأريخ الأحداث العظيمة، وإعادة إنتاج محتواها فنياً لتتوازى وجدانياً في الذاكرة الثقافية لأجيال وأجيال، وليتحول الفن العريق والأصيل إلى قيمة وطنية تشهد لعظمة الإنجاز الكبير الذي تحقق من خلال الاتحاد.

وتسعى المؤسسة إلى توسيع دائرة أنشطتها الثقافية لتشمل كل إمارات الدولة رغبة منها في تعميم الثقافة ونشر المعرفة. ويأتي هذا النشاط الذي سيقام في إمارة أبوظبي ضمن هذا التوجّه الذي تسعى من خلاله مؤسسة العويس الثقافية إلى تجسير المسافة بين الجمهور والفعاليات الثقافية خاصة ذات البُعد الوطني.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9vbnwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"