عادي

«آر بي سي» يستحوذ على «إتش إس بي سي» كندا مقابل 10 مليارات دولار

18:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وافق «رويال بنك أوف كندا» (آر بي سي) على شراء الوحدة الكندية لبنك «إتش إس بي سي»، سابع أكبر بنك في البلاد، مقابل 10 مليارات دولار، في سعيه إلى توسيع قائمة عملائه من الشركات، وزيادة تواجده على الساحل الغربي.

وبحسب «بلومبيرغ»، منحت عملية الشراء هذه «رويال بنك»، أكبر بنك في كندا من حيث الأصول، حوالي 130 فرعاً إضافياً، منهم 45 فرعاً في مقاطعة الساحل الغربي لكولومبيا البريطانية.

وقال الرئيس التنفيذي ل «رويال بنك أوف كندا»، ديف مكاي، في بيان: «يتيح بنك إتش بي سي كندا الفرصة لإضافة قاعدة عمل وعملاء تكميلية في السوق التي نعرفها بشكل أفضل، حيث يمكننا تقديم عوائد قوية وقيّمة للعملاء». مضيفاً أن ه«ذه الصفقة تجعل من رويال بنك أوف كندا الخيار المفضل للعملاء التجاريين من ذوي الاحتياجات المصرفية الدولية، والوافدين الجدد إلى كندا، والعملاء الأثرياء الذين يحتاجون إلى إمكانات مصرفية عالمية وكفاءة بإدارة الثروات».

جاءت هذه الخطوة بمثابة عملية استحواذ محلية كبيرة نادرة لأحد البنوك الكندية الكبرى، بعد حظر عمليات الاندماج في القطاع المصرفي شديد التركيز في البلاد من قبل المنظمين، وتركيز أكبر المقرضين في كندا جهودهم التوسعية على الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

(بلومبيرغ)

https://tinyurl.com/ywppabzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"