عادي

أكاديمية «أبطال الأمل» تمارس الغولف في جولة دي بي ورلد

21:27 مساء
قراءة 3 دقائق
1

استمتع مجموعة من الرياضيين الشباب من أصحاب الهمم بفرصة ممارسة رياضة الغولف على ملعب «إيرث» في عقارات جميرا للغولف، وذلك بالتزامن مع بطولة جولة دي بي ورلد – دبي التي أقيمت الأسبوع الماضي بمشاركة عدد من أفضل لاعبي الغولف على مستوى العالم.

وفي إطار التزام جولة دي بي ورلد بجعل رياضة الغولف أكثر شمولاً وإتاحتها للجميع، شارك ثمانية من الرياضيين الشباب من مؤسسة «أبطال الأمل»، وهي أكاديمية رياضية غير ربحية لأصحاب الهمم في دولة الإمارات، جنباً إلى جنب محترفي رياضة الغولف في مجموعة من جلسات تعليم لعبة الغولف التي تبلغ مدة كل منها ساعة، حيث قدم الجلسة النهائية اللاعب المحترف ضمن سلسلة جولات الغولف لأصحاب الهمم ومدرب بطولة رابطة لاعبي الغولف المحترفين في الولايات المتحدة الأمريكية كريس بيغنز.

وشارك الرياضيون من «أبطال الأمل» الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و20 سنة، في ثلاث جلسات في الأسبوع السابق للفعالية النهائية ضمن سلسلة بطولات رولكس لعام 2022. وبالإضافة إلى دروس الغولف الفردية، استمتع رياضيو «أبطال الأمل» بالبطولة وملعب «إيرث» الشهير حيث شارك أفضل 50 لاعب غولف في جولة دي بي ورلد، و8 لاعبين في بطولة سلسلة جولات الغولف لأصحاب الهمم، خلال الحدث النهائي لهذا الموسم.

وأمضى بيغنز، الذي ولد مصاباً بالشلل الدماغي ويحتل المرتبة الثالثة عالمياً في التصنيف العالمي للاعبي الغولف من أصحاب الهمم، فترة ما بعد الظهيرة مع حمزة، أحد الرياضيين الشباب من «أبطال الأمل»، والذي يعاني أيضاً من اضطراب عصبي. واستعرض بيغنز مهاراته في لعبة الغولف، كما شارك تجربته الشخصية حول كيفية تحويل شغفه إلى مهنة احترافية.

وقال توم فيليبس، رئيس جولة دي بي ورلد في منطقة الشرق الأوسط: «يسلط التعاون مع أكاديمية أبطال الأمل الضوء على أهمية المؤسسات الشعبية في تطوير لعبة الغولف وجعلها الرياضة الأكثر شمولاً للجميع. ونحن نسعى لأن نظهر لجميع اللاعبين أنهم قادرون على تجربة متعة الرياضة، ومن خلال سلسلة جولات الغولف لأصحاب الهمم، يمكنهم رؤية العديد من الفرص الاحترافية المتاحة أمامهم».

وكانت جولة دي بي ورلد رائدةً في تشجيع أصحاب الهمم على ممارسة رياضة الغولف من خلال مبادرة الغولف لأصحاب الهمم. وجرى إطلاق المبادرة للمرة الأولى خلال بطولة بيتفريد بريتش ماسترز 2019 في نادي هيل سايد للغولف، حيث تلتزم مجموعة الجولة الأوروبية ورابطة الغولف الأوروبية لأصحاب الهمم EDGA بتنظيم الفعاليات على نفس ملعب الغولف خلال أسابيع فعاليات جولة دي بي ورلد بمشاركة أفضل لاعبي الغولف ضمن التصنيف العالمي للاعبي الغولف من أصحاب الهمم WR4GD.

من جهته، قال هولي ميرفي، مؤسس «أبطال الأمل»: «تعد هذه المرة الأولى التي تتاح فيها الفرصة للرياضيين التابعين لنا للتعرف على لعبة الغولف وتجربتها بشكل مباشر، لذا فقد كانت فرصةً رائعةً لتعليمهم من قبل محترفين مثل كريس بيغنز الذي يعد أيضاً نموذجاً يحتذى به بالنسبة لهم. لدينا أكثر من 150 رياضياً من ذوي الهمم يحضرون برامجنا، لذا سيكون من الرائع بالنسبة لنا أن نكون قادرين على تقديم لعبة الغولف لهم كجزء من برامجنا التدريبية المنتظمة بفضل جولة دي بي ورلد ورابطة الغولف الأوروبية لأصحاب الهمم».

https://tinyurl.com/ch4su4ju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"