عادي
محمد العبار: «دوريس» ستكون موناكو الأدرياتيكي

«إيجل هيلز» تطلق مارينا لليخوت الفائقة بـ2.5 مليار دولار في ألبانيا

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«دوريس».. نافذة بحرية لألبانيا على البحر الأدرياتيكي
المرسى يتميز بالحل المستدام
المرسى من شأنه استقبال أضخم يخوت العالم
رسم تصوري للمرسى في ألبانيا
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة التطوير العقاري الإماراتية «إيجل هيلز» عن إطلاق مرسى لليخوت الفاخرة الضخمة التي يصل طولها إلى أكثر 180 متراً، وهو المرسى الأكبر على الإطلاق في البحر الأبيض المتوسط: مرسى «دوريس» لليخوت.
ويقع المرسى في مدينة دوريس الألبانية القديمة، على بعد 34 كيلومتراً فقط من تيرانا، عاصمة ألبانيا، ومن شأنه أن يعيد تعريف مفهوم أسلوب حياة الرفاهية من خلال قدرته على استقبال اليخوت الفاخرة الضخمة وبواخر الرحلات البحرية.
وإضافة إلى 12,000 وحدة سكنية فاخرة على المرسى الأنيق، والتي تجسّد مثالاً رفيعاً على أسلوب الحياة المترف على ساحل البحر الأدرياتيكي، يتضمن المشروع مجموعة كبيرة من المرافق ذات المستوى العالمي، وتشمل: مرسى على أحدث طراز يستوعب أكبر اليخوت الفاخرة الضخمة في العالم والتي يصل طولها إلى أكثر من 180 متراً، ومحطة لسفن الرحلات البحرية الدولية، وهي الأولى من نوعها على ساحل ألبانيا، وكذلك وجهات راقية في الهواء الطلق للتسوّق والبيع بالتجزئة تقدم مفاهيم فريدة من المطاعم والمتاجر، وحدائق ومساحات مفتوحة مصممة بأحدث طراز، وفنادق فخمة وشقق فندقية من أرقى العلامات العالمية، ونوادٍ ومنتجعات صحية عالمية المستوى، وأندية الشاطئ واليخوت الأكثر حصرية.
أسلوب رفاهية
وقال محمّد العبّار، رئيس مجلس إدارة إيجل هيلز: «هذا المشروع العمراني يجسّد ذروة أسلوب حياة الرفاهية، وفي الوقت نفسه يمثّل فرصة ممتازة لجذب استثمارات هائلة جديدة، وبناء بنية تحتية، وإطلاق فرص نمو طويل الأجل لألبانيا. ونحن فخورون بشراكتنا مع مواطني هذه الدولة الرائعة ومسؤوليها الكرام في هذا المشروع الرائد الذي استغرق تصميمه وتخطيطه عامين من قبل أبرز المهندسين المعماريين، والاستشاريين، والفنانين المشهود لهم دولياً».
وأضاف العبّار: «من خلال ابتكار وجهة عصرية بامتياز، تزخر في الوقت نفسه بتاريخ عريق، نحن لا نفتح الوجهة أمام الزوّار المتميّزين وحسب، لكننا نصممها لتكون بمثابة موناكو البحر الأدرياتيكي. لقد أنجزنا الكثير من المشاريع الخاصة على مر السنين في جميع أنحاء العالم، لكن ليس لديّ أدنى شك في أن هذا المشروع يعد من أفضلها قاطبة».
مدينة مستدامة
ومن خلال التخطيط والإدارة العمرانية الدقيقين، سيكون مرسى «دوريس» لليخوت، جزءاً لا يتجزّأ من إحدى أكثر المدن الجديدة استدامة في العالم، وذلك من خلال دمج الممارسات الموافقة للبيئة، والمساحات الخضراء، والتكنولوجيا الذكية، للحد من التلوث وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعزيز جودة الهواء، وحماية الموارد الطبيعية. وسيتم تحقيق هذا الهدف من خلال بنية تحتية تشمل إدارة الطاقة والمياه والمرور، ناهيك عن أحدث وسائل التنقل المعاصرة. وباستخدام أحدث التقنيات المتاحة اليوم، سيكون هذا المشروع أيضاً أحد أذكى المشاريع وأكثرها تقدماً في العالم من الناحية التكنولوجية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mdxwksd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"