عادي

اكتمال 25% من الأعمال الإنشائية لـ «تيم لاب فينومينا»

22:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
8
7

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي و«ميرال» عن اكتمال 25% من الأعمال الإنشائية لتجربة «تيم لاب فينومينا» أبوظبي، في منطقة السعديات الثقافية.

ويشكل «تيم لاب فينومينا» أبوظبي ثمرة الشراكة مع «تيم لاب»، المجموعة الفنية متعددة التخصصات التي تتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقراً لها، حيث من المقرر استكماله في عام 2024 ليوفر مساحة فنية ملهمة وغامرة، يلتقي فيها الفن مع التكنولوجيا لإثارة الفضول والخيال والإبداع لدى جميع الزوار. ويعد «تيم لاب فينومينا» أبوظبي، أحدث عروض منطقة السعديات الثقافية، حيث سيشمل المبنى الذي تبلغ مساحته 17 ألف متر مربع، أعمالاً تركيبية قائمة على نتائج عملية واسعة من البحث والتطوير ستكون الأكثر تفرداً في أبوظبي.

وقال سعود عبد العزيز الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تتمحور رؤيتنا حول الارتقاء بمكانة أبوظبي كوجهة عالمية مرموقة، وإلهام الأجيال القادمة لخوض تجارب غنية بالابتكار والاستكشاف. ويشكل مشروع «تيم لاب فينومينا» إنجازاً فريداً يضاف إلى مسيرة التقدم والابتكار التي تتميز بها أبوظبي، ويعكس جهودنا المستمرة للارتقاء بحضور الإمارة كمركز عالمي رائد في مجالات الفنون والثقافة والترفيه. ونهدف من خلال شراكتنا مع «ميرال» و«تيم لاب» ومنظومة المقاولين إلى تقديم تجربة مدروسة بعناية ووجهة ثقافية وسياحية مميزة ومشاركتها مع العالم أجمع، ما يعزز مكانة منطقة السعديات الثقافية على مستوى العالم».

وقامت «ميرال»، بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بتعيين مجموعة أليك لبناء هذا المشروع الضخم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys65cb4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"