عادي

جائزة السباق 5 ملايين درهم.. سحب قرعة جوهرة تاج زايد للخيول

20:28 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي:«الخليج»

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، جرت الثلاثاء بقاعة مؤتمرات فندق دوسيت ثاني في أبوظبي،مراسم قرعة سباق النسخة الثامنة من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي ستقام يوم الأحد الرابع من ديسمبر 2022، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية.

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً نقل خلاله محمد مطر الفلاحي نائب رئيس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأعلن الافتتاح الرسمي للملتقى العالمي، مرحباً بجميع الضيوف في العاصمة أبوظبي.

وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 2200 متر، البالغ جائزتها 5 ملايين درهم،متوازنة، ونالت رضا مندوبي خيول الإمارات،وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي.

وأسفرت القرعة التي يشارك فيها 16 خيلاً بحضور ممثلين من هيئة الإمارات لسباق الخيل،إضافة لضيوف المهرجان وممثلي وسائل الإعلام،عن انطلاق «حميم»من البوابة (12)،و«اوتومان» من البوابة (10) وهما لإسطبلات العجبان،العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

وسينطلق «حيان» من البوابة (1)، و«تيما» من البوابة ( 8 )، و«صمود» من البوابة ( 11 )، وتعود ملكيتهم إلى اسطبلات ياس العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما ينطلق «مجيب» لإسطبلات الأصايل من البوابة ( 14 ).

وينافس من خيول الإمارات «اشتون تورتيس» لزياد كلداري، وينطلق من البوابة ( 3 )، و«ازادي ستار» للإسطبلات الوطنية وينطلق من البوابة ( 7 )، و«أيه اف البيرق» لخالد خليفة النابودة من البوابة ( 4 )، و«جوال الريف» لسيف عشير المزروعي من البوابة ( 6 ) وهي بوابات مميزة.

ويمثل السعودية «ضرغام عذبة» لعذبة ريسنج وينطلق من البوابة (9) فيما يمثل الخيول القطرية «فيرست كلاس» لنايف الكعبي من البوابة (5)، و«ليدي برنسيس» المدافعة عن اللقب من البوابة (16)، و«جعفر» لعبد الله العطية من البوابة (15).

ويمثل الخيول العمانية «سوكو» للخيالة السلطانية العمانية من البوابة (2)، فيما تنطلق «موندا» للوسمية ريسنج من البوابة (13).

الأسبوع الأقوى

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، التي أدارت مراسم القرعة، أن المهرجان يقدم أقوى أسبوع للخيل العربية، متضمنة كأس جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل اسماً غالياً، معلنة عن تخصيص 4 سيارات للجمهور في السباق الرئيسي يوم 4 ديسمبر المقبل بمضمار أبوظبي.

وقالت أسماء الشامسي ممثلة الاتحاد النسائي بان الاتحاد، بدعم مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سينظم مسابقة أجمل زي تراثي إماراتي خلال يوم السباق الرئيسي، وخصصت سيارة نيسان صني لصاحبة المركز الأول، فيما تنال صاحبة المركز الثاني مجموعة عطور أريج الأميرات، وقسيمة مقدمة من المصممة العالمية منال عجاج، وقسيمة مقدمة من الدكتورة برانكا ازديك، وقسيمة مقدمة من شركة «مبادلة».

وتنال صاحبة المركز الثالث مجموعة عطور أريج الأميرات، وقبعة من المصمم رافال زلينسكي،وقسيمة مقدمة من الدكتورة برانكا ازديك، والمصممة العالمية منال عجاج، وقسيمة مقدمة من شركة «مبادلة».

ومن المركز الرابع الى المركز العاشر، هدايا وقسائم متنوعة مقدمة من الدكتورة برانكا، والمصمم رافال زلينسكي، والمصممة منال عجاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bz9hwrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"