عادي

روسيا تكشف سبب إلغاء المحادثات النووية مع أمريكا

18:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

اتهمت موسكو الولايات المتحدة، الثلاثاء، بتبني «نهج سام» مناهض لروسيا، وقالت: إن هذا هو ما دفعها إلى تأجيل المحادثات بشأن الأسلحة النووية مع المسؤولين الأمريكيين في القاهرة هذا الأسبوع.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر «تليغرام»: «في جميع المجالات، نلاحظ أعلى مستوى من السمية والعداء من واشنطن.. في إطار الحرب الشاملة التي شنت ضدنا على عدة صعد، فإن كل خطوة أمريكية تقريباً تجاه روسيا تنبع من رغبة في إلحاق الضرر ببلدنا حيثما أمكن ذلك». 
وفي وقت سابق، أكدت روسيا، أنه لم يكن أمامها «خيار آخر» سوى إلغاء المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن عمليات التفتيش بموجب معاهدة «نيو ستارت» للحد من انتشار الأسلحة النووية، بحسب ما ذكرت وكالات أنباء روسية حكومية.
وقال نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف: إن واشنطن كانت تريد مناقشة استئناف عمليات التفتيش بينما كانت موسكو لديها أولويات أخرى.
ولعب الوضع في أوكرانيا أيضاً دوراً في قرار روسيا الذي جاء في اللحظة الأخيرة بإلغاء اجتماع اللجنة الثنائية، الذي كان من المقرر أن يبدأ في القاهرة، الثلاثاء. ونقلت وكالات الأنباء عن ريابكوف القول: إنه من غير المرجح عقد أي اجتماع بين الجانبين هذا العام.

https://tinyurl.com/4ypjrnzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"