عادي
مناسبة نستدعي فيها كل معاني البذل والعطاء للوطن

سلطان بن أحمد: نعتزّ برؤية قيادتنا برعاية أبناء الشهداء وذويهم

13:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان بن أحمد القاسمي

أكد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية نستدعي فيها كل معاني البذل والعطاء للوطن.

وأضاف سموّه، في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة يوم الشهيد، أنه في كل عام البلادُ تحتفي بشهداء الواجب.

وفيما يأتي نص الكلمة..

«تحتفي بلادنا في كل عام في مثل هذا اليوم بيوم الشهيد، وهي مناسبة وطنية نستدعي فيها كل معاني البذل والعطاء للوطن، ونحن نكرّمُ ونستذكرُ أبناء الوطن من الشهداء ممن قدموا أرواحهم بكل جسارةٍ وبسالة، للذود عن حمى الأرض والعرض.

هذا يومٌ عظيم يُجسّد التربية الصالحة، وما تربّى عليه أبناؤنا من حب البلاد وأهلها، ونحن نعيش ونحيّي هذا اليوم من أيام بلادنا، تعود بنا الذاكرة الوطنية، إلى كل التضحيات العظيمة والجهود الكبيرة وغير المحدودة التي قدمها أبناء الدولة على مرّ التاريخ، ولتبدأ النهضة الحديثة مع بداية عهد الاتحاد، عملٌ دؤوبٌ للوطن ولأهله تربى عليه كل أفراد المجتمع، رجالاً ونساءً، كباراً وصغاراً، نهضةٌ طالت كل مناحي الحياة، والقدرات العسكرية على وجه الخصوص بما تمثله من رمزٍ عظيم.

كل عام والبلادُ تحتفي بشهداء الواجب ممن قدموا الغالي والنفيس، يتجدد العهد بأن أبناءهم وبناتهم وأهلهم جميعاً يبقون مصدر فخر وشرف، نفخر بتضحيات أبنائهم ونعتز بهم، وينعمون في رعاية وعناية كريمة من القيادة الرشيدة التي تعمل وفق رؤية ثاقبةٍ وواضحة، لرعاية ودعم ذوي الشهداء كافة، كدأبها مع جميع المواطنين في الدولة، حيث العهد الدائم هو العيش الكريم والحياة الأكرم». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyjdnx8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"