عادي

«سوق دبي».. 5 طروحات ترفع القيمة السوقية 29% إلى 580 مليار درهم

رحب بإدراج «تعليم»
13:37 مساء
قراءة دقيقتين
قرع الجرس احتفالاً بإدراج أسهم «تعليم»

ارتفاع إجمالي قيمة التداول 33% إلى 82 مليار درهم منذ مطلع العام

دبي: «الخليج»

رحب سوق دبي المالي، الثلاثاء، بإدراج أسهم مجموعة تعليم القابضة (تعليم)، ليتوج بذلك سنة حافلة بالنجاحات على صعيد أنشطة الطرح العام والإدراج شملت أسهم خمس شركات حكومية وخاصة، الأمر الذي يعكس فاعلية الخطة الاستراتيجية لتطوير الأسواق المالية وتميز وتكامل البنية الأساسية لأسواق المال في دبي.

واحتفالاً بالإدراج قرع خالد الطاير، رئيس مجلس إدارة تعليم، جرس افتتاح التداول في سوق دبي المالي بحضور هلال المري، رئيس مجلس إدارة السوق، آلان ويليامسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تعليم»، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين البارزين.

وبدأ تداول أسهم الشركة تحت الرمز «TAALEEM» عقب إنجاز الطرح العام لأسهمها الذي جمع 750 مليون درهم لتصل بذلك قيمتها السوقية عند الإدراج إلى 3 مليارات درهم.

وقد حقق سوق دبي المالي نمواً نسبته 29% في القيمة السوقية إلى 579.7 مليار درهم نتيجةً للإدراجات الجديدة وتحسن أداء الأسهم المدرجة، كما ارتفع إجمالي قيمة التداول بنسبة 33% خلال العام 2022 حتى تاريخه إلى 82 مليار درهم.

18 مرة

وبمناسبة الإدراج، قال خالد الطاير، رئيس مجلس إدارة «تعليم»: «يمثل إدراج شركة تعليم في سوق دبي المالي نقطةً مفصليةً في مسيرة شركة تعليم؛ إذ تبدأ اليوم مرحلة جديدة كشركة مساهمة عامة. يعكس الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين المحليين والعالميين إزاء الاكتتاب العام الأولي وتجاوز المستوى المستهدف 18 مرة بإجمالي 13.7 مليار درهم، قناعة المستثمرين القوية بقصة نجاح تعليم وبأسواق رأس المال في دبي».

ومن جهته، قال هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «أسهم تكامل البنيتين الأساسية والتنظيمية في سوق دبي المالي وفق أفضل الممارسات في إنجاز العديد من المبادرات الواردة ضمن تلك الاستراتيجية بسرعة وكفاءة وفي مقدمتها الاكتتابات العامة الأولية. علاوة على ذلك، فقد توسع السوق في تنويع فئات الأصول من خلال تداول العقود الآجلة للنفط والمزيد من العقود الآجلة للأسهم جنباً إلى جنب مع الأسهم وصناديق الاستثمار العقاري وصناديق المؤشرات المتداولة، بما يعزز مكانته بين أبرز الأسواق الإقليمية من حيث تنوع الفرص الاستثمارية وفئات الأصول».

وبدوره، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي: «نرحب بإدراج أسهم مجموعة تعليم في سوق دبي المالي، في خطوة تعكس جاذبية السوق وقدرته على توفير حلول أسواق مالية عالمية المستوى للشركات الحكومية والخاصة على حد سواء.»

https://tinyurl.com/36cdacxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"