عادي

صحراء الوثبة على موعد مثير مع بطولة العالم للسبارتن

20:56 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، عن انطلاق منافسات بطولة العالم للسبارتن 2022 للعام الثاني على التوالي في أبوظبي يومي 3 و4 ديسمبر في صحراء الوثبة.

ويستقطب الحدث أفضل الرياضيين العالميين في سباق الحواجز ليكونوا على موعد مع العديد من التحديات الجديدة والمميزة.

وتوفر البطولة للمقيمين والزوار فرصة المشاركة في العديد من السباقات ضمن الطبيعة الصحراوية التي تغطيها الكثبان الرملية الشاسعة، وتمنحهم فرصة اختبار مجموعة من التجارب المميزة خلال عطلة عيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات.

ويتنافس المتأهلون على لقب بطولة العالم للرجال (فردي) وبطولة العالم للسيدات (فردي) يوم السبت مع مجموع جوائز يتجاوز 125 ألف دولار، بينما تنطلق بطولة العالم للفرق سوبر يوم الأحد.

وتنطلق بالتوازي فعاليات بطولة بيست العالمية للفئات العمرية وبطولة أوبن بيست المفتوحة يوم السبت، بينما يُقام سباق أوبن سوبر للفرق، وبطولات أوبن سوبر وأوبن سبرينت وكيدز أوبن، يوم الأحد، لتتيح للمشاركين من مختلف فئات المجتمع فرصة اختبار قدراتهم على مسار بطولة العالم أو خوض التجربة جنباً إلى جنب مع أفراد العائلة والأصدقاء.

وأطلقت مبادلة للرعاية الصحية، الشريك الرسمي لبطولة العالم للسبارتن، سباق مبادلة هيلث مايل لتوفير أجواء تنافسية لا مثيل لها للمتسابقين.

ويحظى الفائزون، الذين يسجلون أسرع الأوقات خلال السباق، بفرصة الحصول على تذكرتين للمشاركة في أي سباق للسبارتن في عام 2023 في أي مكان بالعالم.

وتهدف الفعالية إلى توفير أجواء مليئة بالمتعة والتسلية والمعرفة. كما يمكن للمشاركين التوجه إلى منطقة التعافي في قرية الفعاليات للاستفادة من الخبرات الواسعة لأشهر المتخصصين العالميين في الطب الرياضي وجراحة العظام، الذين تتعاون معهم مبادلة للرعاية الصحية.

وقال الدكتور حسن بيضون رئيس قسم جراحة العظام والطب الرياضي بمستشفى هيلث بوينت، أحد شركاء مبادلة للرعاية الصحية: «تبدأ الصحة العامة بتوعية المجتمع بأهميتها، وتلعب المعلومات دوراً رئيسياً في الوقاية من الأمراض وتحسين صحة السكان، وتساعد في تحقيق أهداف الصحة العامة الأخرى. وانطلاقاً من موقعنا كشبكة رعاية صحية رائدة ومتكاملة تُعنى بتقديم تجارب ملهمة لتعزيز عافية المجتمع، يسعدنا العمل مع سبارتن للتشجيع على اعتماد أسلوب الحياة الصحي، ندعو الجميع للمشاركة في سباق مبادلة هيلث مايل كنشاط يهدف إلى تعزيز ودعم الحياة الصحية، بالإضافة إلى زيارة مركز مبادلة للرعاية الصحية في منطقة التعافي بقرية الفعاليات لإعادة تأهيل المتسابقين بدنياً بعد التمرين».

ووقعت بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022 اتفاقية شراكة مع ماي زون، المنصة الاجتماعية الرائدة عالمياً في مجال تتبع اللياقة البدنية، لإضافة مزيد من التألق على البطولة العالمية، وتنص الاتفاقية على إقامة منطقة خاصة بعلامة ماي زون ضمن قرية الفعاليات مع مقاعد للمشاركين وأصدقائهم وعائلاتهم. ويمكن للمشاركين على اختلاف مستوياتهم استخدام جهاز تتبع ضربات القلب المتوفر في المنطقة قبل السباق، والتحقق من بيانات أدائهم في نهاية المنافسات.

وقال ديفيد ستوكر، المدير التنفيذي لماي زون في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «تعمل ماي زون على إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس من خلال دعم المشاركين وتشجيع المزيد على بدء تجربتهم الخاصة مع سباقات سبارتن. وتتميز بطولات سبارتن بمستويات استثنائية من الحماسة والتنافس، ونتطلع للترحيب بمزيد من المشاركين وندعوهم لمشاركة تجاربهم المميزة والاستفادة من البطولة لتحقيق أثر إيجابي في حياتهم».

https://tinyurl.com/5vzpvy8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"