عادي

صقر غباش: شهداؤنا ضحوا بدمائهم لتبقى الإمارات مرفوعة الهامة

سيظل عطاؤهم ملهماً وقدوة للأجيال
14:22 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش

أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية للاحتفاء ببطولات شهداء الإمارات الأبرار الذين بذلوا الغالي والنفيس ذوداً عن حياض الوطن وأمنه حتى صاروا مصدر فخر واعتزاز، في حب الوطن وصون كرامته وسيادته.

وقال في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد، إن قيادة دولة الإمارات وشعبها يستذكرون بفخر واعتزاز تضحيات الشهداء الأبطال وملاحم البطولة والفداء التي سجلها التاريخ بمداد من نور في أنصع صفحاته، وإن ذكراهم العطرة ستبقى منارةً للمحبة ومثالاً للفداء وقدوةً للعطاء.

وأشار إلى أن يوم الشهيد مناسبة لنستعيد الدرس ونستلهم العبرة من شهداء جادوا بأرواحهم ليهبوا الحياة لأبناء وطن، يقف احتراماً وإجلالاً لما قدموه من مثل وقدوة، ولدمائهم الزكية التي ضحوا بها لتبقى الإمارات، كعهدها دوماً، مرفوعةَ الهامة بقيادةِ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبشعب عاهد قيادته على أن نكونَ جميعاً للوطن جنوداً وفداءً ليظل اسم الامارات مرفوعاً في عنان السماء.

وقال «باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس الوطني، أوجه تحية إجلال وإكبار لشهداء الوطن الذين سيظلون دوماً نموذجاً مشرفاً، وقدوة تقتدي بها أجيال الحاضر والمستقبل في الفداء والدفاع عن مبادئ وقيم الدولة الراسخة».

كما وجه تحية إجلال وإكبار لأمهات الشهداء وآبائهم وأبنائهم وزوجاتهم وذويهم، على إيمانهم بأن التضحية للوطن وأمنه واستقراره هي أرفعُ وسامٍ قدمه الشهداءُ لهم، وأعلى المراتب شرفاً.

كما وجه تحية إجلال إلى منتسبي قواتنا المسلحة، مؤكداً أنها حصننا الحصين ومنعة حاضرنا وقوة مستقبلنا، والحامي لمقدرات شعبها ومكتسباته ومنجزاته الحضارية، وهم موضع فخر واعتزاز، وسطّروا صفحات مجيدة من البذل والتضحية، ورفعوا راية الدولة خفاقة عالية، في ميادين العز والشرف، داعيا الله عز وجل أن يرحم شهداءنا ويجعلهم في عليين وأن يحفظ دولة الامارات وقيادتها وشعبها. (وام)

https://tinyurl.com/3mr239by

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"