عادي

فهد البشارة يطل على جمهور «الشرقية من كلباء» في «رسالة»

16:43 مساء
قراءة دقيقتين
فهد البشارة خلال البرنامج
شعار برنامج «رسالة»
شراع «الشرقية من كلباء»
فهد البشارة خلال البرنامج
فهد البشارة خلال البرنامج
  • * رحلة إيمانية تقلِّب صفحات التاريخ وتلتمس ومضات مشرقة من حياة السابقين وأخلاقهم

يرافق الإعلامي وصانع المحتوى فهد البشارة مشاهدي قناة «الشرقية من كلباء» عبر برنامج «رسالة»، الذي يعرض للمرة الأولى، ضمن 30 حلقة تبث يومياً في الساعة 7:30 مساء.

ويتجول بشارة برفقة المشاهدين من خلال البرنامج في رحلة إيمانية عبر صفحات التاريخ، تلتمس ومضات مشرقة من حياة السابقين وأخلاقهم، وتعبِّر في 20 دقيقة عن روعة الشمائل الفاضلة التي تحلى بها الأنبياء والمرسلون، وميّزت مجتمعاتنا العربية الأصيلة، التي باتت الأخلاق علامة فارقة في تاريخها ونهضة حضارتها.

ويسعى البرنامج إلى غرس الفضائل، وبعث «رسالة» تتمحور حول أهمية الأخلاق كعنصر تغيير إيجابي للمجتمعات، ومحفِّز لارتقاء الأجيال والسمو بحياتها؛ حيث يركز عليها بوصفها موضوعات حياتية واجتماعية تضمن راحة النفس وهدوء البال، وتبعث الأمل بروعة هذه الحياة، وأنها أرض خصبة لغرس الخير، وأن معاملة الناس بالإحسان أعظم تعبير عن شكر الخالق، سبحانه وتعالى، على إمداده للإنسان بالنعم التي لا حدود لها.

في الحلقة الأولى التي حملت عنوان «الصبر» يؤكد فهد أن بعض الناس ينظر إلى المصائب والكوارث على أنها عوامل إحباط، ولكن بتسليط أشعة البصيرة عليها نجد أنها عوامل تعزِّز في الإنسان التحمل على مواجهة التحديات، وتثري نفسه وطاقاته لابتكار الحلول الإيجابية التي تنبع من رحم المتاعب.

وفي الحلقة الثانية «الظلم ظلمات»، يبين فهد أن قانون نصرة المظلوم، قانون إلهي لا يمكن أن يتخلف، وأن دعوة المظلوم على الظالم سهم لا يخيب مهما طال الزمان، وأن الظلم جريمة لا تموت أو تنقضي بالتقادم؛ لذلك فإن واحداً من أهم أسماء يوم القيامة، هو «يوم الحساب» يوم العدل المطلق الذي لا يضيِّع الله فيه حق مظلوم مهما قل أو كثر، قال الله تعالى: (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ).

ويرفع فهد البشارة شعار الأمل بالأجيال القادمة، وأن الخير فيها، وأنه يسعى إلى تحريك بوادر الخير في النفوس عبر استخراج كنوز التراث الإسلامي وتقديمها بقالب معاصر وأسلوب محبب قريب من النفوس، ما عزِّز حضوره الجماهيري على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ إن هناك متابعين بالآلاف له من الذين تأثروا بأسلوبه، وأسهمت مقاطعه القصيرة التي يبثها على قنوات الاتصال في تغيير حياة الكثيرين بحسب تعليقاتهم.

وتعرض هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون حلقات البرنامج عبر منصة «مرايا» التابعة لها؛ حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة الحلقات كاملة عبر الرابط: https://maraya.sba.net.ae/title/1998

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn46n53v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"