عادي

مركز دبي للسلع المتعددة ينظّم حملة ترويجية لـ 250 رجل أعمال إسرائيلي

18:04 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، استضافة أول نسخة من حملته الترويجية «وُجد من أجل التجارة» في تل أبيب، بهدف جذب مزيد من الشركات الإسرائيلية إلى دبي. ويأتي ذلك عقب توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وإسرائيل في وقت سابق من العام الجاري.

وشهد الحدث حضور أكثر من 250 من قادة ورواد الأعمال الإسرائيليين الذين اطلعوا على سهولة ممارسة الأعمال في دبي، التي تُعد بوابة رئيسية إلى عدد من الأسواق الدولية الأكثر نمواً.

وقال محمد محمود فتح علي عبدالله آل خاجه، سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل: «تمضي الإمارات وإسرائيل معاً نحو مسيرة تنموية مشتركة، على المستويين الثقافي والاقتصادي. ولا شك أن فعاليات مثل الحملة الترويجية ’وُجد من أجل التجارة’ تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، كما تمهّد الطريق لإطلاق العنان أمام شراكاتنا، وبما يخدم مصلحة البلدين ويدعم جهودهما المشتركة على المدى البعيد».

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «سعيد بعودتي مرة ثانية إلى إسرائيل بعد الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية للاتفاق الإبراهيمي مع وزارة الخارجية الإماراتية. تقود دولة الإمارات عجلة النمو الاقتصادي الدولي وذلك من خلال اتفاقيات الشراكات الاقتصادية التي أبرمتها مع أهم الأسواق والاقتصادات العالمية. وستساهم اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل في دعم قطاع الأعمال الإسرائيلي، وهذه هي اللحظة المناسبة بل والأفضل أمام الشركات الإسرائيلية لتأسيس أعمالها في دبي».

وبدورها، قالت أييليت نحمياس فيربين، رئيسة معهد التصدير الإسرائيلي: «منذ الاتفاقيات الإبراهيمية، ارتفعت التجارة مع دولة الإمارات بشكل متنام، وخلقت العديد من قصص النجاح في الصحة الرقمية، والبرمجيات، ومسارات علوم الصحة والحياة. إن الفرص مع دبي ومركز دبي للسلع المتعددة كمنصة للشركات الإسرائيلية ستعزز من شراكتنا على نطاق أوسع. وبصفتها بوابة للهند وإفريقيا، يمكننا إنشاء بنية تحتية مع مركز دبي للسلع المتعددة للمشاريع المشتركة والتي ستعود بالفائدة على كلا البلدين».

وقال ياريف بيشر نائب الرئيس لدبلوماسية الابتكار لمؤسسة«Start-Up Nation Central»: «يتمثّل هدفنا الرئيسي في تمكين الشركات الناشئة وروّاد الأعمال في المنطقة عن طريق الإبداع والابتكار، بما يضمن تحقيق النمو والازدهار. وتتماشى رؤية مركز دبي للسلع المتعددة مع هذه القيم، مما يجعلنا فخورون بدورنا في دعم أول نسخة من الحملة الترويجية ’وجد من أجل التجارة’ في تل أبيب. نتطلع إلى مواصلة التعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة خلال الأشهر والسنوات القادمة لتمهيد الطريق أمام الشركات الإسرائيلية للتوسّع والنمو عبر دبي».

وكان مركز دبي للسلع المتعددة، عقب فترة وجيزة من إبرام الاتفاقيات الإبراهيمية، قد نجح في استقطاب أكثر من 70 شركة إسرائيلية إلى منطقته الحرّة للأعمال، والتي تعمل بشكل رئيسي في قطاعات التكنولوجيا والماس والطاقة وتقنيات التشفير.

https://tinyurl.com/mrsrdb4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"