عادي
بفعل مخاوف النمو الصيني

«نيكاي» الياباني يغلق عند أدنى مستوياته في أسبوع

11:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
A man wearing a protective mask stands in front of an electronic stock board showing Japan's Nikkei 225 index at a securities firm Wednesday, May 12, 2021, in Tokyo. Asian stock markets retreated Wednesday as investors looked ahead to U.S. data they worry will show inflation is picking up. (AP Photo/Eugene Hoshiko)
(رويترز)
أغلق المؤشر نيكاي الياباني عند أدنى مستوى له في أسبوع الثلاثاء، إذ أثارت احتجاجات كوفيد-19 في العديد من المدن الصينية مخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وتراجع نيكاي 0.48 في المئة ليغلق عند 28027.84، وهو أدنى مستوى منذ 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما خسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.57 في المئة إلى 1992.97.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض حاد الليلة الماضية بعد أن أثارت الاحتجاجات في المدن الصينية الكبرى للتنديد بسياسات كوفيد-19 الصارمة مخاوف بشأن النمو الاقتصادي.
وقال شوجي هوسوي، كبير المحللين الاستراتيجيين في دايوا للأوراق المالية «تراجع السوق اليابانية يرجع كله إلى قضية الصين. الاحتجاجات المستمرة يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي».
وانخفض سهم إيساي لصناعة الأدوية 6.22 في المئة ومثل أكبر ضغط على المؤشر نيكاي، وذلك بعد وفاة امرأة خلال تجربة لدواء أنتجته الشركة لعلاج الزهايمر.
كما انخفض سهم هوندا موتور 1.55 في المئة بعد أن قالت شركة صناعة السيارات إن مصنعها في ووهان لا يزال متوقفاً عن العمل بسبب قيود كوفيد.
وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك 1.37 في المئة، فيما هبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق 1.08 في المئة.
وفي المقابل ارتفع سهم مشغلي المتاجر الكبرى تاكاشيمايا 3.66 في المئة وإيسيتان ميتسوكوشي هولدندجز 3.32 في المئة.
كما ارتفعت أسهم شركات التنقيب عن النفط 1.89 في المئة، وكانت أكبر الرابحين من بين 33 مؤشراً فرعياً للصناعة في بورصة طوكيو. وصعدت أسهم قطاع شركات الطيران 0.86 في المئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y83wmzb6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"