مقال مدفوع
محتوى ممول

"EVERYTHING ARCHITECTURE" تجمع أبرز الجهات الفاعلة في مجتمع العمارة والتصميم

16:29 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة الرئيسية

أعلنت دي إم جي إيفنتس عن انطلاق الدورة الأولى من فعالية Everything Architecture في مركز دبي التجاري العالمي يومي 5-6 ديسمبر المقبل على هامش أعمال معرض The Big 5، وأكثرها تأثيراً في قطاع البناء. وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على أحدث المنتجات والمواد والخدمات المبتكرة التي ترسم ملامح قطاعي الهندسة المعمارية والتصميم حول العالم.
وتُعد الفعالية، التي تنظمها نخبة من أبرز خبراء مجتمع العمارة والتصميم العالمي بالاستفادة من رصيدهم الوافر من المعارف والخبرات، الحدث الأول من نوعه المخصص لمهندسي العمارة والمصممين وواضعي المواصفات وشركات التطوير العقاري لاستكشاف تشكيلة محضرة بكل عناية من المنتجات والمواد والخدمات المبتكرة والملهمة والمخصصة للمشاريع المعمارية. كما تضمّ أجندة الفعالية على مدى يومين منصة حوارات حول العمارة والتصميم، وتُغطي الجلسات الحوارية مواضيع متنوعة تشمل التراث والثقافة والابتكار والتحديث وتكيّف المباني والتصميم الحضري المتمحور حول الإنسان ودمج تكنولوجيا الميتافيرس بالعمارة والتصميم المحايد مناخياً للاقتصاد الدائري، وغيرها من دراسات الحالة والعروض التقديمية والجلسات النقاشية الملهمة.
ومن جانبه، يرى آندي شو، رئيس المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين - فرع الخليج وعضو اللجنة الاستشارية، بأنّ المبادرة لإطلاق فعالية Everything Architecture أتت في توقيت مناسب للغاية، حيث قال: "لمسنا ترقباً كبيراً لنتائج المشاريع التحويلية التي تشهدها المملكة العربية السعودية والخطوة التالية لدولة الإمارات من حيث الابتكار والفن المعماري".

الصورة
جيني بينتشي

وبدورها، أوضحت جيني بينتشي، من استديو بينتشي آند بينتشي للعمارة والتصميم الحائز على جائزة بدبي، بأنّ قطاع المساكن الفاخرة يلعب دوراً رئيسياً في تحفيز نمو السوق، وقالت: "يفرض علينا الازدهار الواضح للقطاع والمشاريع العديدة التي تشهدها المنطقة ضرورة تطوير منهجيات تصميم مخصصة تتطلب بدورها إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة".
وتترأس إسراء ليمنز، الخبيرة الاستراتيجية في مجال التصميم، منصة حوارات حول العمارة والتصميم، بحضور مجموعة متنوعة من الخبراء الذي يتناولون عدة مواضيع مثل الصحة وجودة الحياة والتراث والابتكار والتكنولوجيا والتنمية المستدامة. والجدير بالذكر أنّ قائمة المتحدثين المؤكدين في الفعالية تضم العديد من أبرز الأسماء العالمية في عالم العمارة، بمن فيهم: كاي أوي بيرجمان، شريك في مجموعة بجارك إنجلز؛ وسكوت هنشو، رئيس قسم التصميم وتسليم المشاريع في شركة البحر الأحمر العالمية للتطوير؛ وويل بلومان، شريك في فوستر + بارتنرز؛ وأندرو ماسون، مدير العقود في كالاترافا إنترناشيونال؛ والكثيرين غيرهم. 

الصورة
EVERYTHING ARCHITECTURE

وتضم قائمة الشركات المحلية والعالمية التي أكّدت مشاركتها في الفعالية لغاية اليوم، كُلّاً من شوكو وكناوف وسولار لوكس ومابي وجيزي وإيكوفون باي ساينت غوبين وبريستو وإيه جي سي غلاس ودي سي دبليو إديشنز، وغيرها الكثير. 


لمزيد من المعلومات، والتسجيل للزيارة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.everythingarchitecture.world

https://tinyurl.com/2ntb2275

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"