عادي
تميز جديد لأصحاب الهمم

الإمارات ثالثة الألعاب العالمية بـ 68 ميدالية

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
د. طارق سلطان بن خادم يهنئ بطلة إماراتية
أبطال الإمارات يحتفلون بميدالياتهم (تصوير: جابر عابدين)

لشبونة: معتز بكر

ترك أبطال الإمارات بصمة كبيرة في الألعاب العالمية «IWAS» بعدما حصدوا 14 ميدالية في اليوم الأخير للبطولة المقامة في البرتغال، ليصل الحصاد الوفير إلى 68 ميدالية منها 25 ذهبية في ألعاب القوى ورفعات القوة والسباحة.

وحل منتخب الإمارات ثالثاً من بين المنتخبات المشاركة بعد الولايات المتحدة الأمريكية الأولى، والجزائر الثانية.

حصدت الإمارات في اليوم الأخير 5 ذهبيات عبر محمد الكعبي في رمي الرمح فئة F35/36، ويحيى البلوشي في القفز لفئة T46، وبدر الحوسني، في سباق 5000م فئة T54، وسارة الجنيبي في دفع الجلّة فئة F33 وأحمد نواد في سباق 400 م فئة T34/54.

وأحرز فضيات اليوم الثالث والأخير للبطولة كل من عباد علي في رمي القرص لفئة F37/38، وبدر الحوسني في سباق 400م لفئة T54، ومحمد المزروعي في سباق 400م لفئة T34/52/53، ومحمد الشحي في سباق 400م لفئة T34/54 ومريم الزيودي في رمي القرص لفئة F40/41/46.

وفاز كل من يحيى البلوشي، وأحمد الحوسني ونوره الكتبي وراشد المُحرم بالميداليات البرونزية في ألعاب القوى.

وحققت نوره الكتبي رقماً آسيوياً جديداً في رمي الصولجان، كما كسرت ذكرى الكعبي الرقم الآسيوي في رمي القرص لفئة F32، كما باتت الأرقام الآسيوية في دفع الجلّة ورمي القرص لفئة F40 في جعبة لاعبة المنتخب الوطني مريم الزيودي.

وأعرب الدكتور طارق سلطان بن خادم عن فخره الشديد بما حققه أبطال المنتخب الوطني من إنجازات في الألعاب العالمية «IWAS» وهذا يدل على تطور الرياضة البارالمبية الإماراتية وأنها تسير على الطريق الصحيح.

وعقب حضور اجتماع الجمعيّة العمومية للاتحاد العالمي، أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم اهتمامه وحرصه على حضور مثل هذه الاجتماعات، لما فيها من فوائد أهمها تقديم الخدمات لأصحاب الهمم بصفة عامة وللرياضيين منهم بصفة خاصة عن طريق زيادة أعداد المشاركين في دورات الألعاب العالمية وكذلك عدد الرياضات التي تجري عليها المنافسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ukh4rmwc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"