عادي
لتسهيل دخول الطلبة للاختبارات في أي وقت وأي مكان

«التربية» و«الداخلية» تعتمدان تقنية بصمة الوجه لتسهيل العملية التعليمية

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الداخلية، استخدام تقنية بصمة الوجه، لتسهيل العملية التعليمية للطلبة في خطوة أولى لتعميم التجربة في خطوات متلاحقة.

جاء ذلك خلال توقيع اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والدكتور محمد إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية للشؤون الأكاديمية، مذكرة التفاهم في مبنى وزارة الداخلية.

وقال اللواء الخييلي: إن المذكرة تأتي ضمن حرص توجيهات دولة الإمارات الداعية للاستفادة من منظومة بصمة الوجه في تعزيز مسيرة التحول الرقمي من القطاعين الحكومي والخاص. وهذه المذكرة هدفها ضمان تقديم الخدمات الإدارية، وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتحقيق وتعزيز إستراتيجية الدولة في بناء منظومة متكاملة تقدم خدمات استباقية مثلى وتدعم القرارات المتخذة، وتحقق إستراتيجية الدولة في الذكاء الاصطناعي.

فيما أوضح الدكتور المعلا، أن الوزارة تحرص على أن تكون سباقة في اعتماد الخدمات الذكية التي تسهل حياة الجمهور، وتعزز كفاءة النظام التعليمي، ترسيخاً لرؤية القيادة الرشيدة، وتماشياً مع قرارات حكومة دولة الإمارات في تيسير الخدمات، والتحول النوعي والذكي.

يأتي ذلك في إطار استجابة وزارة التربية لمقتضيات التحول نحو الخدمات الذكية، وإدراجها ضمن منظومتها التعليمية، لضمان جودة الخدمات والارتقاء بنوعية التعليم.. وتعمل حالياً الفرق المعنية من الوزارتين، على تعميم توظيف استخدام تكنولوجيا بصمة الوجه، والاستفادة منها في تطوير الخدمات بصورة سلسة وسريعة وآمنة.

وبموجب المذكرة، ستستفيد وزارة التربية من بصمة الوجهة في تطوير الخدمات واستخدامها أولاً، لتسهيل دخول الطلبة للاختبارات في أي وقت وأي مكان، دون الحاجة إلى وسائل التعريف التقليدية ما يسهم في رفع مستوى الخدمات وتحقيق سهولة وجودة الحياة وأمان الطالب، بحفظ حقه في دخول الاختبارات الخاصة به بجانب تعزيز البيئة الصحية، بالحدّ من الحاجة للتلامس عند استخدام مستندات التعريف الرسمية.

وطوّرت وزارة الداخلية، خدمة بصمة الوجه، لمواكبة تطلعات حكومة دولة الإمارات، في تقديم الخدمات الحكومية من دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة، بتوجيهات مجلس الوزراء، ببدء تسخير خدمة بصمة الوجه للقطاع العام والخاص بقيادة وزارة الداخلية؛ من أجل دعم المؤسسات الوطنية في تقديم خدمات ذكية فريدة وآمنة للجمهور.

وقد وقعت الوزارة عدداً من مذكرات التفاهم مع مؤسسات وطنية من القطاعين العام والخاص في ظل سعي حثيث لتعزيز الاستفادة من تقنية بصمة الوجه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b6xbn39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"