عادي
بحضور فاهم القاسمي وتشمل الفرص التدريبية وتبادل الطلاب

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الشارقة ووادي الحجارة المكسيكية

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بحضور الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وقّع الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور ريكاردو فيلانويفا لوميلي، رئيس جامعة وادي الحجارة (جوادالاهارا)، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين، ضمن فعاليات معرض المكسيك الدولي للكتاب.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير عدد من الفرص التدريبية وتبادل الطلاب بين الجامعتين، إضافة إلى التعاون في تنظيم مجموعة من الندوات والمؤتمرات العلمية الدولية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين، وطرح ومناقشة عدد من القضايا والموضوعات لمشروعات بحثية مشتركة سيتم العمل عليها، والنشر العلمي الدولي المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات العلمية المشتركة.

حضر توقيع الاتفاقية أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتورة أمينة المرزوقي مساعدة مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة. ومن المكسيك حضر الدكتور هكتور راؤول سوليس نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، أشاد الشيخ فاهم القاسمي بهذا التعاون الذي يعمل على تأكيد وتدعيم الروابط الثقافية والعلمية بين مدينة وادي الحجارة المكسيكية وإمارة الشارقة.

وقدّم الدكتور حميد مجول النعيمي الشكر لجامعة وادي الحجارة على الاستقبال، مؤكداً أن جامعة الشارقة تهدف من خلال تلك الاتفاقية إلى تأكيد أواصر التعاون مع واحدة من كبريات الجامعات في المكسيك، كما تسعى الجامعة بدعم وتوجيهات رئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إلى توفير أفضل السبل والفرص التدريبية لطلبتها، والعمل على تبادل الخبرات والمعارف مع أفضل الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن جامعة الشارقة هي الآن الأولى في دولة الإمارات في مجال البحث العلمي والابتكار، والخامسة على مستوى الوطن العربي.

وأشاد الدكتور ريكاردو فيلانويفا لوميلي رئيس جامعة وادي الحجارة بهذا التعاون مع جامعة الشارقة، بصفتها واحدة من الجامعات ذات المكانة الدولية، وهي جامعة شاملة بها العديد من التخصصات العلمية الحديثة.

كما قام وفد الجامعة برئاسة مدير الجامعة، بزيارة لمقر جامعة جوادا لاخارا، استقبلهم خلالها رئيس الجامعة وعدد كبير من مديري المراكز البحثية، وأعضاء الهيئة التدريسية.

ومن جهة أخرى استقبل وزير التخطيط لمقاطعة هيدالجوا المكسيكية، الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب التعاون الدولي، بحضور أليخاندرو فرانكو منسق التعاون الدولي، والدكتور فرانسيسكو كاردونا، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا، للتصديق على اتفاقية التعاون المشترك الموقّعة بين الجامعة والمقاطعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cyh4jzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"