عادي

«قسد» تطالب واشنطن بـ «بيانات أقوى» لكبح «أنقرة»

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

قال قائد «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) مظلوم عبدي، الثلاثاء: إنه لا يزال يخشى غزواً برياً تركياً، على الرغم من التأكيدات الأمريكية، وطالب برسالة «أقوى» من واشنطن بعد رؤية تعزيزات تركية غير مسبوقة على الحدود.

وأضاف، أن هناك تعزيزات على الحدود وداخل سوريا في مناطق تسيطر عليها الفصائل المتحالفة مع تركيا. وقال مسؤولون أتراك: إن الجيش لا يحتاج إلا لبضعة أيام ليكون جاهزاً للتوغل البري في شمال سوريا الذي استهدفه الأتراك منذ أيام بهجوم بأسلحة «هاوتزر» بعيدة المدى، وطائرات حربية.

وتأتي عمليات القصف بعد أشهر من تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عملية برية جديدة ضد القوات الكردية التي يعتبرها إرهابية.

وقال عبدي إنه تلقى تأكيدات «واضحة» من كل من واشنطن وموسكو بأنهما تعارضان غزواً برياً تركياً لكنه، أوضح أنه يريد شيئاً ملموساً أكثر لكبح أنقرة.

ومضى يقول: «ما زلنا قلقين. نحتاج إلى بيانات أقوى وأكثر صلابة لوقف تركيا.. لقد أعلنت تركيا عن نيتها وهي تستطلع الآن الأمور. تتوقف بداية وقوع غزو على كيفية تحليلها لمواقف الدول الأخرى».

وقال عبدي: إنه لن يعتمد على الدفاعات الجوية السورية بعد أن قال في وقت سابق، إنه يأمل في أن تساعد في الدفاع عن قواته من ضربات أنقرة الجوية. وأضاف أن الدفاعات الجوية السورية «ضعيفة» نسبياً مقارنة بالجيش التركي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ckh2hsn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"