عادي

أستراليا تسرق فرحة تونس

22:46 مساء
قراءة دقيقتين

حققت تونس فوزاً تاريخياً الأربعاء باسقاطها فرنسا بطلة العالم 1-صفر، لكن فرحة «نسور قرطاج» لم تكتمل لأن أستراليا خطفت بطاقة التأهل الى ثمن النهائي بفوزها بالنتيجة ذاتها على الدنمارك 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر.

ودخل المنتخب التونسي اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة من تعادله في الجولة الافتتاحية مع الدنمارك، وكان بالتالي بحاجة الى الفوز على فرنسا الضامنة تأهلها من الجولة الثانية كي يحقق انجاز بلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

لكن هذا الفوز كان مشروطاً بعدم فوز أستراليا على الدنمارك، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق لينتهي مشوارها عند الدور الأول في سادس مشاركة لها.

وتدين تونس بهذا الفوز التاريخي إلى الفرنسي بالتبني وهبي الخزري الذي سجل هدف المباراة الوحيد على استاد المدينة التعليمية في الدوحة.

واحتفظت فرنسا بصدارة المجموعة مع 6 نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا، فيما رفعت تونس رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

وتلعب فرنسا في ثمن النهائي ضد ثاني المجموعة الثالثة، فيما تلعب أستراليا مع أول هذه المجموعة التي تضم الأرجنتين وبولندا والسعودية والمكسيك.

وعلى استاد الجنوب في الوكرة، وضع ماثيو ليكي المنتخب الأسترالي في ثمن النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه بتسجيله هدف الفوز على الدنمارك.

وسجل مهاجم ملبورن سيتي الهدف في الدقيقة 60، ليمنح أبطال آسيا لعام 2015 بطاقة التأهل الى ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 2006 حين انتهى مشوارهم على يد إيطاليا (صفر-1).

وتحدث ليكي عن هدفه الحاسم، قائلاً «أعتقد أنه في هذه اللحظات لا يمكنك التفكير كثيراً. ليس لديك الوقت للتفكير. لقد حصل كل شيء بسرعة. كانت تمريرة رائعة... سددتها أرضية وقوية ومن الصعب على الحارس صدها».

وتابع «ما أن رأيتها تدخل، حتى شعرت بسعادة عارمة. أعتقد أنه كان يمكنكم رؤية حجم المشاعر من الطريقة التي احتفلت بها. أشعر بفخر كبير. كما تعلمون، عملنا بجهد كبير... هدفي الأول في كأس العالم هو على الأرجح أحد أهم الأهداف في مسيرتي وبالنسبة للمنتخب».

وكانت نية الدنماركيين واضحة منذ البداية وهددوا مرمى الحارس ماثيو راين في أكثر من مناسبة إن كان عبر ماتياس ينسن أو أندرياس سكوف أولسن ويواكيم مايهلي لكن من دون نجاعة، ليبقى التعادل السلبي سيّد الموقف حتى نهاية الشوط الأول.

وبدأت أستراليا الشوط الثاني بتسديدة لجاكسون إيرفاين علت مرمى كاسبر شمايكل بقليل (48)، ثم نجح الأستراليون في هز الشباك من هجمة مرتدة وتمريرة من رايلي ماكغري الى ليكي الذي تلاعب بيواكيم مايهلي يساراً ويميناً قبل أن يسدد في الزاوية اليسرى الأرضية (60).

ثم عرف الأستراليون كيف يتعاملون مع الضغط الدنماركي ليسيروا بالمباراة والنقاط الثلاث الى بر الأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dzymv4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"