عادي
تحت شعار «احتضان الآباء أقوى علاج»

«أصدقاء الرضاعة الطبيعية» بالشارقة تحتفل باليوم العالمي للخديج

19:44 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

احتفت «جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية» التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، باليوم العالمي للخديج الذي يصادف17 نوفمبر، تحت شعار «احتضان الأباء أقوى علاج»، لرفع مستوى الوعي بالولادة المبكرة، والأسباب التي تؤدي إلى ولادة الخدّج، ودور الأسرة في الحدّ من المضاعفات المصاحبة للخديج، بعرض فيديو توعوي في قنوات مختلفة، مثل شاشة عرض الدعاية في «زيرو6»، وتوزيع عدد من الخصومات والمنشورات التوعوية والتثقيفية.

أهمية الرضاعة الطبيعية

وأكدت المهندسة خولة النومان، رئيس الجمعية، الحرص على المشاركة في هذا اليوم، لنشر التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للخدج، لأنها الطريقة المثلى للمساهمة في إنقاذ حياة الأطفال الحديثي الولادة، وضمان تمتعهم بصحة جيدة، بالحصول على المكونات الغذائية الطبيعية والأجسام المضادة التي تعزز جهازهم المناعي.

مشيرةً إلى أن مشاركة الجمعية في هذا الحدث تجسيد لتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم إمارة الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في ضرورة العمل على تنظيم الفعاليات والحملات التوعوية بهدف تحسين الصحة الجسدية والنفسية للأمهات والأطفال، وتشجيع الرضاعة الطبيعية، لأنها الطريقة المثلى لتكوين علاقة أسرية صحية وسعيدة.

محاضرات توعوية رقمية

وأشارت النومان، إلى أن الجمعية تحرص سنوياً على تعزيز قنوات التواصل مع أفراد المجتمع، عبر عدد من القنوات، كحسابات التواصل الخاصة بالجمعية، ومجموعات «واتس أب» لتعزيز التواصل المباشر والسريع مع الفئات المستهدفة، لرفع مستوى الوعي الصحي بفوائد الرضاعة الطبيعية، التي تحافظ على صحة الأطفال والأمهات. لافتة إلى أن الإحصاءات العالمية تشير إلى أنه يولد نحو 15 مليون طفل ولادة مبكرة سنوياً، وطفل واحد من بين كل 10 يولدون ولادة مبكرة في جميع أنحاء العالم، وقد يصاحب الطفل المولود ولادة مبكرة مشكلات طبية نتيجة عدم نضج أعضاء الجسم لديه.

كما شاركت الجمعية هيئة الصحة بدبي، بتسليم شيك الزكاة للخدّج في مستشفيات دبي الحكومية، في تعاون مستمر بين الجمعية والجهات الصحية المختلفة لدعم وتعزيز الأهداف المرجوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fv3m29n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"