عادي

إنجلترا تحسم التأهل والصدارة وتواجه السنغال

02:44 صباحا
قراءة دقيقتين

حسمت إنجلترا التأهل والصدارة بفوزها على جارتها ويلز بثلاثية نظيفة الثلاثاء على ملعب أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وسجل ماركوس راشفورد (50 و68) وفيل فودين (52) الأهداف.

وتلتقي إنجلترا في الدور ثمن النهائي الأحد المقبل على استاد البيت مع السنغال وصيفة المجموعة الأولى.

أجرى مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت أربعة تبديلات على التشكيلة الأخيرة التي خاضت المباراة ضد الولايات المتحدة (صفر-صفر)، باشراك الجناحين فيل فودين وماركوس راشفورد أساسيين لمساندة المهاجم هاري كاين على حساب بوكايو ساكو ورحيم ستيرلينغ، كما زج بالظهير الأيمن كايل ووكر الذي لم يخض أي مباراة منذ الثاني من أكتوبر الماضي بسبب الإصابة، وبلاعب الوسط المخضرم جوردان هندرسون.

وأحكم المنتخب الإنجليزي سطوته على جاره الويلزي بعد ان حقق فوزه السابع توالياً عليه.

وفي مطلع الشوط الثاني، نجحت إنجلترا في افتتاح التسجيل عندما اعيق فودين على مشارف المنطقة فأحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها راشفورد رائعة لتستقر في الزاوية العليا لمرمى ويلز (50).

والهدف هو الأول الذي يُسجل من ركلة حرة في النهائيات الحالية.

ولم يكن المنتخب الويلزي يفيق من الصدمة حتى اضاف الأسود الثلاثة الهدف الثاني بعد 55 ثانية اثر خطأ في خروج الدفاع الويلزي لينتزع هاري كاين الكرة ويمررها باتجاه فودن المتربص امام المرمى ليتابعها داخل الشباك.

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه بالهدف الثالث والثاني الشخصي لراشفورد بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة وتسديدة بيسراه مرت بين ساقي الحارس الويلزي (68).

ورفع راشفورد رصيده إلى 3 اهداف ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الهولندي كودي خابكو والفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينير فالنسيا الذي خرج فريقه من البطولة الثلاثاء بخسارته أمام السنغال.

وللمفارقة، فإن كاين هداف النسخة الأخيرة في روسيا 2018، برصيد 6 أهداف، لم يسجل أي من أهداف منتخب بلاده التسعة في النهائيات الحالية.

https://tinyurl.com/25y4n2wu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"