عادي

«إيواء» يطلق حملة «لا تتكتم على العنف ضد المرأة»

02:57 صباحا
قراءة دقيقتين
15

أطلق مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»، التابع لدائرة تنمية المجتمع، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.. حملة توعوية بعنوان «لا تتكتم على العنف ضد المرأة»، في أنحاء أبوظبي، يدعو من خلالها جميع أفراد المجتمع للمشاركة في وقف العنف ضد المرأة بأنواعه.

وقالت سارة شهيل، مدير عام مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية، إن إطلاق الحملة في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي تحتفي به الأمم المتحدة ومعها دول العالم سنويًا، يأتي بالتماشي مع موضوع هذا العام، لوّن العالم برتقاليًا.. فلننهِ العنف ضد المرأة الآن، التزامًا بدور دولة الإمارات الفاعل في المجتمع الدولي والقائم على قيم التسامح والتآخي والمحبة المترسخة في مجتمعها.

وأضافت «تفعّل حملة لا تتكتم على العنف ضد المرأة الدور الوقائي للمركز داخل المجتمع وتركز بالتحديد على معالجة أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات في ما يتعلق بقضايا تمكين المرأة وضمان التوازن بين الجنسين، وهي المعتقدات السلبية السائدة بين الأفراد والسكوت عن المشكلة عوضًا عن السعي لإيجاد الحلول».

وأكدت أن مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية يستهدف جميع أفراد المجتمع في أبوظبي ويسعى لتعزيز دورهم في وقف العنف ضد المرأة وذلك من خلال عدم التردد في الإبلاغ عن حالات العنف والإيذاء، سواء عبر قنوات الإبلاغ الخاصة بالمركز أو لدى مختلف مؤسسات القطاع الاجتماعي المعنية بتقديم شتى الحلول التي تحمي المرأة وتصون كرامتها وتعزز مكانتها ودورها الفاعل والمحوري في المجتمعات.

وقالت «كما يعمل المركز على تشجيع اللجوء لخدمات الرعاية والتأهيل والتمكين التي يوفرها القطاع الاجتماعي في أبوظبي للمرأة المعرّضة للعنف وفقًا لأفضل الممارسات العالمية ودون أي مقابل، كالاستشارات الأسرية والقانونية والنفسية والاجتماعية وتوفير المأوى والحلول القانونية وغيرها، وحرص على نشر خطه الساخن لتأكيد توفر الحلول وأهمية الاستفادة من الخدمات المتاحة».

ويعد التكتم على العنف ضد المرأة أحد الأسباب الرئيسية لتفاقم حجم الأذى والضرر الذي تتعرض له المرأة المعنّفة عالميًا. وأفاد تقرير احترام المرأة، الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية عام 2020، بأن 55-95% من النساء ضحايا العنف من حول العالم لا يفصحن عنه أو يسعين للحصول على أي خدمات من شأنها أن تحميهنّ.

ويُعنى مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية - إيواء برعاية وتأهيل وتمكين النساء ضحايا العنف والإيذاء في إمارة أبوظبي، وتتضمن صلاحياته نشر الوعي المجتمعي بقضايا العنف والإيذاء والاتجار بالبشر ويدعو من خلال حملته، التي تستمر على مدار أسبوعين، للتواصل على خطه الساخن 800 7283 للإبلاغ عن حالات العنف تجاه المرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6dcv6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"