عادي
6-9 ديسمبر المقبل بمشاركة وفود 85 دولة

«الجليلة» يستضيف مؤتمر الطب النفسي للأطفال واليافعين

19:55 مساء
قراءة 3 دقائق
2

دبي: «الخليج»

أعلن «مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال»، استضافة الدورة ال25 للمؤتمر العام للجمعية الدولية للطب النفسي للأطفال واليافعين من 6 إلى 9 ديسمبر، في مركز دبي التجاري العالمي، في أول استضافة لمدينة عربية لهذا المؤتمر الدولي العريق.

ويُعقد الحدث الأكبر من نوعه تحت شعار «الصحة النفسية للأطفال واليافعين: تشكيل المستقبل»، مستقطباً وفود علمية من 85 دولة، ونخبة من العلماء والأطباء، لمناقشة أحدث الأبحاث الميدانية واستكشاف تحديات الصحة النفسية الراهنة في أوساط الأطفال واليافعين، فضلاً عن الإضاءة على الابتكارات المتقدمة والرامية إلى الارتقاء بمستويات الصحة النفسية.

وتمثل استضافة دبي للمؤتمر، إنجازاً جديداً يعزز ريادتها لجهود التوعية بأهمية الصحة النفسية في المنطقة ودعم خططها في التحول مركزاً رائداً في السياحة الصحية.

ويواصل المستشفى، منذ انطلاقه عام 2016 تعاونه مع مختلف الهيئات من جميع أنحاء العالم، لتحقيق تغيير ملموس في الصحة النفسية للطفل.

ويضيء المؤتمر - الذي ينظّم كل عامين - على مجموعة متنوعة من المواضيع، ويستعرض أحدث الاكتشافات والتطورات في هذا القطاع، فيما ينسجم جدول الأعمال، مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، والهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارات، وجهة عالمية رائدة في هذا المجال، بمجموعة من الأهداف والمبادرات الاستراتيجية.

ويحتضن المؤتمر سلسلة نقاشات يقودها مجموعة من أبرز الخبراء العالميين، ومنهم: البروفيسور أنطونيو هاردان، رئيس قسم الطب النفسي للأطفال واليافعين، من جامعة ستانفورد، والبروفيسور بينيت ليفينثال، أستاذ الطب النفسي للأطفال واليافعين (الفخري)، جامعة شيكاغو، وبرونو فاليسارد، الرئيس السابق للمؤتمر العام للجمعيّة الدولية للطب النفسي للأطفال واليافعين ورئيس مختبر أبحاث الصحة العامة والصحة النفسية بجامعة باريس سود، وغيرهم.

وقال الدكتور عبدالله الخياط، المدير التنفيذي للمستشفى «حازت الجمعية الدولية للطب النفسي للأطفال واليافعين جوائز مرموقة من مختلف أنحاء العالم، لجهودها القيّمة في معالجة كثير من مشكلات الصحة النفسية التي يواجهها جيل الشباب. وفي المنطقة، يؤدي المستشفى دوراً رائداً في تحسين الصحة النفسية للأطفال، وسنعمل على مضافرة جهود الجانبين باستضافة هذا المؤتمر العالمي، لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية الإقليمي».

ويضم برنامج المؤتمر على مدار 5 أيام، 15 محاضرة و 250 ساعة من الندوات والمحاضرات الشفوية، و12 ورشة، بمشاركة 300 خبير من جميع أنحاء العالم، لتناول مجموعة واسعة من المواضيع تشمل اضطرابات القلق، واضطرابات طيف التوحد، والسياسات والدعم، والوقاية وتعزيز جودة الصحة النفسية، والتقنيات الناشئة الرامية إلى تحسين فرص وصول الأطفال واليافعين لخدمات رعاية الصحة النفسية، وغيرها.

كما يشمل البرنامج مجموعة من المسائل الملحة، مثل مخاوف الأهل بطرق التواصل بين الوالدين والطفل وآثار «كورونا» في الصحة النفسية.

وقال الدكتور عمار البنا، رئيس الجمعية، ورئيس مركز التميز للصحة النفسية للأطفال واليافعين في المستشفى «نفخر في المستشفى بمكانته أبرز المستشفيات المتخصصة في طب الأطفال في المنطقة، وبدورنا في استقطاب نخبة من أبرز خبراء القطاع من العالم إلى دبي، مدينة المستقبل، للتباحث في مستقبل الصحة النفسية في ظل انتشار مشكلات الصحة النفسية وبخاصة بين الأطفال».

وقال دانيال فونغ، رئيس الجمعيّة «تصادف الدورة ال25 للمؤتمر الذكرى السنوية الخامسة والثمانين لتأسيسنا عام 1937. ويسعدنا أن يحط الحدث رحاله في دبي، لنجتمع في هذا الملتقى على أمل أن نخرج بأفكار ونتائج قيّمة تحقق التحول الإيجابي المنشود في مجال الصحة النفسية للأطفال والشباب».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25xkefa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"