عادي

الجيش الروسي يتقدم ويسيطر على بلدات في دونيتسك بالكامل

قوات أوكرانية تقصف محطة كهرباء في منطقة كورسك
20:44 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أعلنت القوات الروسية عن إحراز تقدم والسيطرة على بلدات في دونيتسك بالكامل، واتهمت القوات الأوكرانية بقصف محطة كهرباء في منطقة كورسك الروسية، وأعلنت الحكومة الأوكرانية أن البلد يعاني عجزاً في الكهرباء بنسبة 30% بعد الهجمات الروسية على البنية التحتية.

تقدم روسي في دوينتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن السيطرة على قرى بيلوغوروفكا وبيرشي ترافنيا في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وتم تصفية ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً. وقالت إن الطيران الميداني والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصفت 79 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، ومناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 157 مقاطعة. وأضافت أن قواتها صدت هجمات أوكرانية في جبهة كوبيانسك، حيث حاول الأوكرانيون مهاجمة مواقع روسية في منطقة قرى نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل 50 جندياً أوكرانياً. كما صدت ثلاث هجمات أخرى وكبدت الأوكرانيين خسائر أكثر من 40 جندياً من القتلى. وصدت القوات الروسية هجمات أوكرانية على مناطق قرى نوفوميخايلوفكا ونوفودونيتسكويه ونوفوسيولكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن تصفية أكثر من 50 جندياً أوكرانياً.

وتم تدمير مستودع كبير للصواريخ والأسلحة المدفعية لمجموعة «خارتيتسا» التابعة للجيش الأوكراني، حيث تم تدمير صواريخ «هيمارس» و«إم إل آر غس» و«أوراغان» لراجمات الصواريخ في منطقة دنيبروبيتروفسك. وتم تدمير محطتي رادار في قرية توريتسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومركز قيادة واتصالات في قرية جوفتنيفويه بمنطقة خاركيف.

قصف محطة كهرباء روسية

قال حاكم محلي إن القوات الأوكرانية قصفت محطة كهرباء في عدة هجمات على منطقة كورسك الروسية، مما تسبب في انقطاع جزئي للتيار الكهربائي. وقال رومان ستاروفويت، حاكم منطقة كورسك، عبر تطبيق تلغرام «كان هناك إجمالاً حوالي 11 عملية إطلاق. أصيبت محطة للكهرباء، وبسبب هذا، هناك انقطاع جزئي في التيار الكهربائي في مقاطعتي سودجا وكورينيفو»، وهما جزء من منطقة كورسك الروسية وتقعان على الحدود الشمالية الشرقية لأوكرانيا.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير. ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها.

وقال المدعي العام الأوكراني في بيان إن السلطات اعتقلت نائب رئيس مجلس مدينة خيرسون التي استردت مؤخراً للاشتباه في أنه ساعد القوات الروسية التي سيطرت على المدينة في مارس/آذار.

وأضاف أن المسؤول في خيرسون، الذي لم يذكر البيان اسمه، تعاون مع السلطات الروسية وساعد على تشغيل الخدمات العامة تحت حكم الروس. ويواجه المسؤول، عقوبة تصل إلى السجن لمدة 12 عاماً إذا حوكم بهذه التهم وثبتت إدانته. وأضاف المدعي العام أن المسؤول رهن الاحتجاز لكن يمكن الإفراج عنه بكفالة.

30 في المئة

قال رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال إن أوكرانيا ما زالت تعاني عجزاً نسبته 30 بالمئة في الكهرباء، وذلك بعد ستة أيام من موجة الهجمات الصاروخية الروسية الضخمة على شبكة الكهرباء بها. وأكد في اجتماع حكومي أن أوكرانيا تملك مخزوناً كافياً من الغاز الطبيعي لتجاوز فصل الشتاء.

https://tinyurl.com/yc8xrn7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"