عادي

«الصديق القادم من بعيد» على فضائية دبي الصينية العربية

16:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعمل قناة دبي الفضائية الصينية العربية بالتعاون مع قناة قويتشو الفضائية على بث أول سلسلة ترفيهية دولية باللغة العربية خلال وقت الذروة بعنوان «الصديق القادم من بعيد»؛ حيث تروي للدول العربية، التقدم الذي أحرزته وحدة القوميات العرقية في مقاطعة قويتشو الصينية.

تُعد هذه السلسلة إنتاجاً مبتكراً لمحطة قويتشو للإذاعة والتلفزيون، لأنه سيتم بثها في الداخل والخارج، كما أنها تروي قصة «الوحدة والنضال والرخاء والتنمية المشتركة» لجميع المجموعات العرقية في قويتشو.

وتعتمد على مفهوم العائلة كموضوع أساسي للإبداع الفني، لأنها تركز على جيل الشباب الذي يعد القوة الرئيسية للتواصل الدولي في المستقبل؛ حيث يقوم طلاب الجامعات القرى من المناطق العرقية بمقاطعة قويتشو بدعوة الأجانب إلى بيوتهم واستضافتهم فيها، وفي كل حلقة نتعرف إلى مشاعر هؤلاء الأجانب عما لمسوه وشاهدوه في المناطق التي زاروها.

وقال أمين العبيدي، مقدم البرامج على القناة الصينية العربية: إن سلسلة «الصديق القادم من بعيد» تظهر المودة الأسرية والصداقة والحب بين الناس من جميع المجموعات العرقية في قويتشو.

تتألف هذه السلسلة من خمس حلقات، كما أن محتوى كل حلقة يعزز قوة التواصل الدولي، نظراً لأجواء المرح التي تتميز بها، ما يجعلها قابلة للعرض ومثيرة للاهتمام. كما أن المُشاهد لن يتمتع بسحر الغابات البدائية في قويتشو والتعرف إلى تاريخ الأقليات العرقية في المقاطعة فحسب؛ بل سيشعر أيضاً بتطور الثقافة التقليدية، والجوانب التقليدية والحديثة للتنشيط الريفي في مناطق الأقليات العرقية.

https://tinyurl.com/mr9bxaz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"