عادي

«الوسطى» تغطي بطولة الشارقة للصقارين «التلواح»

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أرشيفية من بطولات سابقة

تواكب قناة الوسطى من الذيد، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بطولة نادي الشارقة للصقارين «التلواح»، التي ستقام في الفترة من 2 ولغاية 5 من ديسمبر لعام 2022، في ميدان نادي الشارقة للصقارين في منطقة مليحة بإمارة الشارقة، بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد ال 51.

وتنظم بطولة التلواح، التي ستغطي قناة الوسطى كامل مجرياتها، برعاية من مجلس الشارقة الرياضي، في إطار الحرص على ترسيخ الموروثات الشعبية وهذا النوع من الرياضات التراثية، التي تلقى إقبالاً على نطاق واسع من مختلف الفئات العمرية في دولة الإمارات وسائر منطقة الخليج. سواء للمشاركة فيها أو لمشاهدتها.

1
سعيد الكتبي

وأكد سعيد راشد بن فاضل الكتبي، مدير قناة الوسطى من الذيد، أهمية هذه البطولة التي ستغطيها القناة، من منطلق متابعتها المستمرة لأهم الأنشطة الرياضية في الشارقة، خصوصاً بطولة التلواح، التي تكتسب عمقاً ثقافياً بجانب مكانتها كرياضة شعبية، كونها جزءاً من تراث الإنسان الإماراتي.

وأضاف الكتبي: «أصبحت بطولة التلواح مهرجاناً سنوياً يشهد إقبالاً كبيراً من هواة وملاك الصقور في الدولة، بفضل الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة والمستمرة التي يوليها مجلس الشارقة الرياضي لها».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46f47j8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"