عادي

بعد اختفائه الطويل.. مؤسس علي بابا يستجم في طوكيو

18:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جاك ما

نقلت «فاينانشال تايمز» البريطانية عن أشخاص مطلعين، أن الملياردير الصيني جاك ما، مؤسس عملاق التجارة الالكترونية علي بابا، يعيش وسط طوكيو منذ نحو ستة أشهر، بعد أن اختفى إلى حد كبير عن الأنظار وسط حملة بكين التنظيمية المستمرة ضد شركات التكنولوجيا ورجال الأعمال في البر الرئيسي.

ووفقاً لأشخاص لديهم معرفة مباشرة بمكان وجوده، ظل ما وعائلته بعيدين عن الأضواء أثناء إقامتهم في طوكيو، وبأنهم زاروا الينابيع الساخنة ومنتجعات التزلج في الريف الياباني، فضلاً عن رحلات منتظمة إلى الولايات المتحدة.

يُذكر أن «ما» اختفى إلى حد كبير عن الأنظار منذ أن انتقد المنظمين الصينيين والبنوك الحكومية قبل عامين. ومنذ ذلك الحين، واجهت الشركتان اللتان أسسهما، «مجموعة آنت»، و«علي بابا»، سلسلة من العقبات التنظيمية، انتهت بإلغاء الطرح العام الأولي للأولى، والذي حقق نجاحاً كبيراً بقيمة 37 مليار دولار، إضافة إلى فرض غرامة قياسية على علي بابا بلغت 2.8 مليار دولار بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار.

قبل ذلك، شوهد ما أيضاً في بلدان مختلفة بما فيها إسبانيا وهولندا. ويبدو أن تغيّبه تلك الفترة الطويلة عن الصين سببه القضايا السياسية الشائكة والناشئة عن مساعيه السابقة لبناء نفوذه في أروقة السلطة في البلاد.

https://tinyurl.com/yxzxwzpf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"