عادي

«بيتكوين» تستعيد مستوى 17 ألف دولار للمرة الأولى في أسبوعين

16:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت عملة «بيتكوين»، الأربعاء، إلى أكثر من 17 ألف دولار عند أعلى مستوى لها في أسبوعين، قبل أن تقلص بعض المكاسب، حيث يواصل المستثمرون تقييم تداعيات انهيار بورصة العملات المشفرة «إف تي إكس».

كما ارتفعت العملات الرقمية الأخرى، بما في ذلك «إيثر»، التي صعدت بنسبة 5% إلى نحو 1271 دولاراً.

ومع ذلك، حذّر فيجاي آيار، نائب رئيس تطوير الشركات والشؤون الدولية في بورصة العملات المشفرة «لونو» Luno، من أن الارتداد الحاصل قد يكون مجرد ارتفاع في السوق الهابطة، ولن يستمر. وبأنه حصل نتيجة زيادة تغطية المراكز القصيرة ذات الروافع المالية.

وتأثرت ثقة المستثمرين في العملات المشفرة بعد انهيار «إف تي إكس» الكارثي وتقديمها طلب للإفلاس هذا الشهر، ما أرخى بظلال من الصدمات على كامل القطاع. وكان مقرض العملات المشفرة والصرافة في الولايات المتحدة «بلوك في» BlockFi أول ضحية مباشرة لسقوط «إف تي إكس»، حيث تقدم بطلب إفلاس نتيجة انكشافه على المنصة المتعثرة وسط حالة من عدم اليقين بشأن استقرارها.

يُذكر أن أكثر من 1.3 تريليون دولار من قيمة سوق العملات المشفرة تبخرت هذا العام، بدءاً من سقوط عملة «تيرا يو إس دي» في مايو/ أيار الماضي، مروراً بانهيار صندوق التحوط «ثري آروز كابيتال»، وصولاً إلى أزمة «إف تي إكس» التي فاقمت الوضع سوءاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p89ksab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"