عادي
استعرضت الجوانب القانونية مع 144 من ممثلي الشركات

«غرف دبي»: ملتزمون بحماية مصالح الأعضاء في التجارة الإلكترونية

18:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، بالتعاون مع «تايلر ويسينج - فرع دبي» و«أمازون الإمارات»، مؤخراً ندوة افتراضية تناولت الجوانب القانونية والعملية للتجارة الإلكترونية في دولة الإمارات.

وشهدت الندوة مشاركة أكثر من 144 مشاركاً من ممثلي الشركات التجارية، والراغبين بدخول سوق التجارة الإلكترونية الواعدة من مختلف المهن والقطاعات.

وركزت الندوة على التطورات والاتجاهات الأخيرة التي ترسم مشهد التجارة الإلكترونية من المنظور القانوني والتجاري، بالإضافة إلى الرؤى الخاصة بالقوانين والاعتبارات القانونية التي يجب أن تكون في صدارة اهتمامات أي شركة عاملة في هذا القطاع.

وقالت جهاد كاظم، نائب رئيس الخدمات القانونية في غرفة تجارة دبي: «نحرص على ضمان حصول الأعضاء ومجتمع الأعمال على الخبرات اللازمة لتعزيز فرص الاستفادة من المتغيرات المتلاحقة التي تشهدها قطاعات الأعمال، ونلتزم بتوفير كافة سبل الحماية لمصالحهم. وتساهم التجارة الإلكترونية حالياً في تغيير ملامح العالم بشكل مذهل، وتستهدف الندوة تزويد الشركات بالرؤى اللازمة لفهم إمكانات وتعقيدات وتحديات سوق التجارة الإلكترونية من المنظور القانوني الذي يحمي أعمالهم ويضمن حقوقهم».

وضمت قائمة المتحدثين في الندوة عبد الله المطاوعه، الشريك؛ وجوليا أوفر، كبير الاستشاريين في مكتب «تايلر ويسينج - دبي»؛ بالإضافة إلى فرح أبو صالح، رئيس خدمات البائعين والسلع الاستهلاكية في «أمازون الإمارات».

وقال عبد الله المطاوعه: «تستمر دولة الإمارات بجذب رواد الأعمال والشركات إلى بيئتها المحفزة للتجارة الإلكترونية بجانب تجار التجزئة والعلامات التجارية التقليدية وذلك ضمن استراتيجيات التحول الرقمي، وتوفر غرفة تجارة دبي دعماً قيماً لمجتمع الأعمال في الدولة، وتساعد رواد الأعمال والشركات على التعرف إلى أحدث مستجدات بيئة الأعمال القانونية والعملية، والتي تعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجيات إدارة الشركات والاستعداد للمستقبل».

وقالت فرح أبوصالح: «وفرت الندوة للبائعين ورواد الأعمال فرصة للتعرف إلى أنظمة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وأبرز الركائز الناجحة التي يمكن للمشاركين استخدامها كدليل لتعزيز نموهم. ونعتبر تنظيم مثل هذه الفعاليات، بالشراكة مع الأطراف المعنية مثل غرفة تجارة دبي وفريق تايلر ويسينج، جزءاً لا يتجزأ من دعمنا المستمر للبائعين والشركات الصغيرة والمتوسطة في رحلتهم في عالم الأعمال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/862v54da

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"