عادي

كأس العالم 2022.. ألمانيا تستعين بسلاح سانيه أمام كوستاريكا

16:33 مساء
قراءة دقيقتين

الدوحة - أ ف ب

دخل من مقاعد الاحتياط أمام إسبانيا، وكاد يسجّل، لكنه شكّل الخطر الهجومي الأكبر، ليصبح كل شيء واضحاً: المهاجم لوروا سانيه سيكون أساسياً لألمانيا في سعي أبطال العالم أربع مرات لضمان التأهل بمواجهة كوستاريكا إلى الدور ال16 من كأس العالم 2022.

أصيب سانيه في الركبة اليمنى قبل انطلاق المونديال القطري، وغاب على إثرها عن المباراة الكابوس ضد اليابان (خسر دي مانشافت 1-2). بعد عودته إلى تشكيلة بلاده في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد منتخب إسبانيا، أثار الذعر في دفاع الإسبان، قبل أن تنتهي المباراة بتعادل إيجابي 1-1.

وبالتالي، ستكون عودته الحقيقية في المباراة الحاسمة المرتقبة، والتي ستديرها الفرنسية ستيفاني فرابار، أول امرأة تقود مباراة في كأس العالم للرجال.

تأتي المباراة على المحك بالنسبة للألمان المهددين بالإقصاء للمرة الثانية على التوالي في دور المجموعات.

«الانتصار واجب علينا، حتى لو علمنا أنه قد لا يكون كافياً»، هذا ما قاله نيكلاس فولكروغ، صاحب هدف التعادل أمام إسبانيا، والذي أبقى على آمال ألمانيا بالتأهل.

سيضع الجهاز الفني الألماني عيناً أخرى على المباراة الثانية في المجموعة بين إسبانيا واليابان، حيث سيؤدي فوز اليابان إلى تعقيد مهمة «دي مانشافت». عندها يجب أن يكون التعويض في فارق الأهداف الذي يصب حالياً في مصلحة إسبانيا (-1 مقابل +7).

وعن هذه الحسابات قال نجم ألمانيا المخضرم توماس مولر «هذا ممكن، لكنه ليس واقعياً جداً في مباراة كأس العالم».

لكن لتعزيز خطه الهجومي، استعاد المنتخب الألماني سانيه، في الوقت المناسب.

كان دخوله في الدقيقة 70 ضد إسبانيا، في نفس الوقت مع فولكروغ، نقطة تحول لبطل العالم 2014.

ونوّه مساعد المدرب في منتخب ألمانيا ماركوس سورغ بسانيه قائلاً «أظهر لوروا على أرض الملعب ما يمكنه فعله ولماذا نقدره. مراوغته بسرعة، والمواقف الفردية. لقد فعل كل شيء في أكثر من 25 دقيقة من اللعب».

أول أسبوعين له في قطر هما ملخص عن بدايته للموسم مع بايرن ميونيخ.

تألق في الدوري (خمسة أهداف، وتمريرتان حاسمتان) وفي دوري أبطال أوروبا (هدف واحد في المباريات الثلاث الأولى) حتى منتصف أكتوبر، قبل أن يصاب في فخذه الأيسر ليبتعد لثلاثة أسابيع قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

وأشار فيليب لام قائد المنتخب الألماني السابق في مقالة له «لكي نحلق، كما يفعل جمال موسيالا أو لوروا سانيه بعد دخوله إلى الملعب، ما زلنا نفتقر إلى بعض الأشياء. لهذا السبب سيكون من المهم لسانيه أن يكون في حالة جيدة قريباً، ما زلنا بحاجة إليه».

فيما شرح مولر «لدينا لاعبون مهاجمون جيدون للغاية. ليس هناك من لاعب واحد فقط، لدينا خيارات جيدة. أظهر لنا نيكلاس مكان الهدف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b8mr79h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"