عادي

مقابل نصف مليار يورو.. النصر السعودي يغري رونالدو بأكبر عرض في التاريخ

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
1
رونالدو نال أعلى عرض في التاريخ
  • «الدون» يريد الاعتزال في الدوري السعودي
  • الهلال أوقف المفاوضات بسبب عقوبة «فيفا»

أكد أكثر من مصدر موثوق في سوق الانتقالات إضافة إلى وسائل إعلام تلقي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عاماً) عرضاً خرافياً للعب مع نادي النصر السعودي مقابل 200 مليون يورو سنوياً، على أن ينال نصف مليار يورو لمدة موسمين ونصف الموسم، على أن يتم التوقيع في يناير/كانون الثاني المقبل، بعدما فسخ «الدون» عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ويعد العرض الأكبر في تاريخ كرة القدم، حيث إن نيمار انتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل نحو 250 مليون يورو، ومبابي جدد مع الفريق الفرنسي بأقل من 300 مليون يورو.
كما أن رونالدو الذي وصل إلى نهاية مشواره يرغب في الاعتزال في الدوري السعودي، حيث سيكون وصل بعد 3 سنوات إلى سن الأربعين.
وكشف الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا الذي دائماً ما تكون أخباره موثوقة، عبر حسابه في «تويتر»: «تلقى كريستيانو رونالدو بالفعل عرضاً رسمياً من نادي النصر السعودي، وهو يقترب من 200 مليون يورو لكل موسم حتى عام 2025، لكن جزءاً كبيراً منه يعود إلى صفقات الرعاية، لذلك ليس من الواضح بعد إذا كان يمكن الاتفاق على حقوق الصور».
 وتابع: «لم يتم اتخاذ أي إجراء، إن كان بالنسبة للتوقيع أو الموافقة على العرض.. كريستيانو يركز فقط على كأس العالم».

1

عرض هائل
من جهتها، قالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن المفاوضات بين رونالدو ونادي النصر تقترب من الوصول لخطوة التوقيع الرسمي، خاصة أن العرض الذي قدمه النادي السعودي، لن يقدر عليه أي ناد أوروبي أو أمريكي، وهو الأمر الذي دفع نجم ريال مدريد ومانشستر يونايند ويوفنتوس السابق يوافق على العرض، رغم أن الدوري السعودي أقل تنافسية من الأوروبي.
وكشفت الصحيفة أن عرض النصر يتضمن التوقيع لمدة موسمين ونصف الموسم بداية من يناير/ كانون الثاني المقبل مقابل 200 مليون يورو سنوياً، بما في ذلك الراتب واتفاقيات الإعلانات.
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الكرة السعودية تنمو بشكل ملحوظ، فضلاً عن أن النصر يسعى لاستعادة الهيمنة المحلية، ووضع نفسه على خارطة الكرة العالمية، تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي جارسيا، ونخبة من المحترفين، يتقدمهم الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا والإسباني ألفارو جونزاليس.
 وأشارت الصحيفة إلى أن الهلال المنافس التقليدي والتاريخي للنصر كان قدم في وقت سابق عرضًا لرونالدو، لكن عقوبة إدارية من قبل «فيفا» بمنع التسجيل حالت دون إتمام الصفقة.
من جهتها أوردت صحيفة «الديلي ميل» في خبر عاجل أن «كريستيانو رونالدو وافق على عرض النصر السعودي البالغ 173 مليون استرليني في السنة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycksy5hp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"