عادي

معالم الشارقة الثقافية تزين جناح أكبر سلسلة مكتبات مكسيكية

تترجم جوهر التاريخ العريق للإمارة
22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجموعة «غاندي» في معرض جوادالاهارا الدولي للكتاب

جوادالاهارا - «الخليج»

احتفت مجموعة «غاندي»، أكبر سلسلة متاجر كتب في المكسيك بالشارقة من خلال عرض التراث الثقافي والمعالم التاريخية للإمارة في جناحها المشارك في «معرض جوادالاهارا للكتاب».

وتزينت جدران جناح المجموعة بأحرف وزخارف وحركات تشكيل فن الخط العربي، وباسمها مكتوباً بالعربية بالخط الديواني، فضلا عن المعالم التراثية والثقافية التي تترجم جوهر التاريخ العريق للشارقة.

وتضمنت الصورة التي أطلت على زوار جناح المجموعة المشارك في المعرض كلاً من «حصن الشارقة» بني في 1823 وكان مقراً لعائلة القواسم الحاكمة، و«مسجد الشارقة» الأيقونة التي تجسد فن العمارة العربية والإسلامية، و«الجامعة القاسمية» المنارة الأكاديمية والثقافية.

وجذبت عبارة «حكايات من هنا إلى الشارقة» المكتوبة بالإسبانية الزوار عبر تجربة تفاعلية عن الإمارة، ويستعرض جناح مجموعة «غاندي» روح ثقافة الشارقة بالتركيز على رؤيتها الإبداعية لإيصال جواهر الأدب العربي إلى القراء.

وأكد ألدو بانديرا، مدير التسويق في مجموعة «غاندي»، أن الثقافة العربية تعدّ مرجعاً أدبياً عريقاً، مشيراً إلى أن الصور والكتابات التي تشكل جزءاً من تصميم الجناح ستسهم بتذكير القراء أن الأدب هو القاعدة التي تجمع الثقافات.

وتأسست مجموعة «غاندي» التي تحمل اسم الراحل مهاتما غاندي في عام 1971، وتمتلك 42 فرعاً في جميع أنحاء المكسيك.

https://tinyurl.com/yrrkh99j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"