عادي

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بعيد الاتحاد الـ 51

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

احتفلت مكتبة محمد بن راشد، بعيد الاتحاد الـ51 للدولة، وتضمنت سلسلة من الفعاليات الثقافية والترفيهية وعروضاً تراثية وشعبية وموسيقية حيّة، ومعارض وطنية وأمسيات شعرية، وورش ومحاضرات متنوعة.

وشمل الاحتفال فعاليات تراثية تعكس الثقافة الغنية للشعب الإماراتي، من بينها عروض الرقصات الشعبية وأداء النشيد الوطني، والعروض الحربية والموسيقية والخيالة لشرطة دبي، وعروض الطهي الحي للأكلات التراثية والبقالة الشعبية.

ونظمت المكتبة على هامش الفعاليات، معرضاً للصور وأبرز المقتنيات والأعمال الفنية التي تحتفي بمسيرة الدولة بالتعاون مع الأرشيف الوطني.

واختتمت الفعاليات مع الشاعرين علي الخوّار وحسّان العبيدلي.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة المكتبة "يمثل عيد الإتحاد مناسبة غالية على وجداننا وقلوبنا، ويعكس قوة التلاحم الوطني والانتماء والولاء للإمارات والقيادة الرشيدة والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، وانطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية نعمل في المكتبة على تكريس معاني الوحدة والتضامن وغرس حب الوطن في نفوس الأجيال القادمة عبر جميع فعالياتنا الثقافية والترفيهية التي تناسب جميع فئات وشرائح المجتمع. ونجدد اليوم العهد والولاء بالوقوف بعزة وشموخ خلف القيادة الرشيدة، لندعم تصدر دولتنا لجميع المؤشرات العالمية في شتى المجالات، ومن بينها الثقافة، بما يضمن استدامة مسيرة النهضة التنموية الشاملة خلال الخمسين عاماً المقبلة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xyyxmcc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"