عادي

هل احتفل ميسي برفع علم بنغلاديش؟

اسأل الخليج
09:35 صباحا
قراءة دقيقتين

نشرت رابطة كرة القدم الأرجنتينية المحترفة (الدوري الأرجنتيني) على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للنجم ليونيل ميسي وهو يحتفل بهدفه ضد المكسيك في مونديال 2022 في قطر، وهو حاملاً علم بنغلاديش.
وسأل المتابعون إذا كانت الصورة حقيقية أم لا؟ قبل أن يتبين أنها «فوتوشوب»، وقد أرادت رابطة الدوري الأرجنتيني من خلالها تكريم شعب بنغلاديش المتيم بعشق منتخب «التانغو» ونجمه ليونيل ميسي، والذي وصل إلى حد الهوس، حيث تنتشر أعلام الأرجنتين وصور عملاقة لنجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة سابقاً في كل مكان في البلد الآسيوي الفقير.
وهوس مشجعي كرة القدم في بنغلاديش بالأرجنتين ليس بالأمر الجديد، وقد بدأ مع الأسطورة الراحل دييغو مارادونا وموندياله الشهير عام 1986 ، وقد زاد هذا العشق بفضل ميسي أفضل لاعب في العالم لعدة سنوات.
حماس كبير
ويشعر مشجعو بنغلاديش بالحماس تجاه الأرجنتين وميسي في مونديال 2022، حيث ينظمون يومياً مسيرات وهم يحملون أعلام البلد الأمريكي الجنوبي ونجمهم المحبوب.
وحتى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لفته هذا العشق الكبير من قبل مشجعي بنغلاديش ونشر مؤخراً فيديو لاحتفالية مجنونة من قبل البنغلاديشيين بهدف ميسي في مرمى المكسيك، وتم الضغط على زر الإعجاب بالفيديو وإعادة تغريده من قبل الآلاف من الأشخاص حول العالم، بما في ذلك أساطير كرة القدم مثل جاري لينيكر.
كما أعرب العديد من الأرجنتينيين عن امتنانهم وحبهم لبنغلاديش في مربع التعليقات على الصورة التي نشرتها رابطة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.
وكان الفيديو الذي نشره «فيفا» على موقعه يظهر بنغلاديشيين يتابعون المباراة على شاشة عملاقة قبل أن تبدأ الجماهير بالاحتفال مع صافرة انتهاء المباراة، من خلال العناق والرقص على المنصة التي تتواجد عليها الشاشة العملاقة.
وفاة من أجل الأرجنتين
وكان مشجع من بنغلاديش لقي حتفه بسبب خيبة الأمل التي تعرض لها عقب خسارة الأرجنتين مباراتها الافتتاحية أمام السعودية 1-2.
ووفقاً لصحيفة ذا ديلي جاناكانثا، توفي كاوسر جافيد كاكون (56 عاماً) أثناء مشاهدته خسارة ميسي ورفاقه في مونديال قطر، وقال شقيق المتوفى:«لم يتحمل صدمة هزيمة منتخبه المفضل في المونديال، خيبة الأمل سببت له أزمة قلبية».

https://tinyurl.com/5x2p64nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"