عادي

«إي آند» تترأس فريق مستقبل الترددات العالمي

18:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إي آند» أن فريق المهام المشترك 6/1 (Task Group 6/1) التابع للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) أنهى أعماله بنجاح، حول مستقبل النطاقات الترددية الهامة الأقل من 1 غيغاهيرتز (والمعروفة بUHF Spectrum أقل من 1 غيغاهيرتز).

وتمثل هذه النطاقات حجر الأساس في إنشاء البنية التحتية للعديد من الخدمات مثل توفير التغطية لخدمات الهاتف المتحرك (مثل الجيل الثاني والثالث والرابع وحتى الجيل الخامس) في دولة الإمارات وجميع دول العالم، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، مثل الإذاعة الأرضية وشبكات الأزمات والطوارئ العامة، وغيرها.

وشارك الفريق برئاسة مشتركة من الدكتور المهندس عبد الهادي أبوالمال ممثل الإدارة الإماراتية، المدير التنفيذي الأول للاستراتيجيات التكنولوجية في اتصالات من «إي آند»، والدكتور سيرجي باستوك ممثل الإدارة الروسية، حيث تم عقد الاجتماع الأخير للفريق مؤخراً في مدينة جنيف.

وقد تم ترشيح ممثل مجموعة «إي آند» الدكتور عبدالهادي أبوالمال نيابة عن مجموعة الدول العربية من قبل المجموعة الدراسية الخامسة للاتحاد الدولي للاتصالات، والمختصة بالخدمات الأرضية المتنقلة والثابتة طبقا للقرار الدولي رقم (RESOLUTION 235(WRC-15)) للاتحاد والملحق التاسع لقرارات الدورة الأولى للاجتماع التحضيري (CA/251) للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23).

ويؤكد اختيار مجموعة «إي آند» لرئاسة هذه اللجنة على الثقة الدولية والريادة العالمية لدولة الإمارات ودور الشركة في قطاع الاتصالات، إضافة إلى مشاركتها في العديد من اللجان الدولية في المجالات التكنولوجية والطيف الترددي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية، ما يبرز جهودها في دعم التحول الرقمي، محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقامت هذه اللجنة الدولية باستكمال الدراسات الدولية ووضع مقترحات لخارطة الطريق لهذه النطاقات الترددية ذات الأهمية البالغة لعمل شبكات الاتصالات اللاسلكية حول العالم، حيث سيتم اتخاذ القرارات في هذا الشأن خلال للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23) والمقرر انعقاده في دولة الإمارات عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y99rtcmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"