عادي
تؤكد أسمى معاني الانتماء والولاء

الإمارات تحتفي بعيد الاتحاد الـ 51 بفعاليات وطنية وتراثية

23:00 مساء
قراءة 6 دقائق
خلال احتفالات سلطنة عُمان بعيد الاتحاد
خلال احتفال بلدي الشارقة

أحمد بن سعود القاسمي يشهد احتفالات وزارة الداخلية
خلال احتفال محاكم دبي بالمناسبة
الجامعة القاسمية تحتفي بيوم الاتحاد بفعاليات متنوعة
جانب من احتفالات المؤسسة الاتحادية للشباب
جانب من احتفالات مدينة الذيد
أوبريت حكاية وطن
خلال احتفال المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
خلال احتفال وزارة الصحة

واصلت الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية احتفالاتها بعيد الاتحاد ال 51، حيث نظمت فعاليات وسط أجواء وطنية وتراثية، تؤكد أسمى معاني الهوية الوطنية والانتماء والولاء لدولة الإمارات.

صندوق أبوظبي للتنمية

نظم صندوق أبوظبي للتنمية احتفالاً، بحضور محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، وخليفة عبدالله القبيسي، نائب المدير العام، ومديري الإدارات والموظفين. وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، رفع محمد سيف السويدي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، سائلاً المولى عز وجلّ أن يحفظ وطننا وقيادتنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

استشاري الشارقة

احتفل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمقره بعيد الاتحاد ونظم العديد من الفقرات والفعاليات الوطنية المتنوعة التي عبرت عن هذه الفرحة التي يعيشها شعب الإمارات.

حضر الاحتفال علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وأيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل وعدد من أعضاء وعضوات المجلس بجانب حضور لفيف كبير من المدعوين وكوادر الأمانة العامة للمجلس.

وزارة الصحة

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد، في مقر ديوان الوزارة بدبي وسط أجواء وطنية وتراثية، تؤكد أسمى معاني الهوية الوطنية والانتماء والولاء لدولة الإمارات. وشهد الحفل حضور عدد من الوكلاء المساعدين والوزير، ومديري الإدارات والأقسام وموظفي الوزارة وعدد من المتعاملين.

وافتتحت فعاليات الحفل، بكلمة القيادة ألقاها الدكتور سالم الدرمكي مستشار وزير الصحة ووقاية المجتمع، تقدم فيها بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الاتحاد.

وتضمنت احتفالات الوزارة بعيد الاتحاد مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التراثية ومسيرة وطنية للموظفين بمشاركة الخيالة وعرضاً للفرقة الحربية والدراجات النارية لشرطة دبي.

شؤون الضواحي

بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة في كلباء احتفلت دائرة شؤون الضواحي والقرى بحفل أقامته مقابل مجلس ضاحية خور كلباء على شاطئ خور كلباء.

حضر الحفل الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى والمستشار خميس بن سالم السويدي والدكتور عبدالله بلحيف النعيمي ورؤساء وأعضاء مجالس الضواحي والمجلس البلدي في مدينة كلباء وأعيان المدينة ولفيف من المدعوين وعدد كبير من أهالي المدينة.

أوبريت حكاية وطن

ضمن احتفالات مدينة دبا الحصن بعيد الاتحاد وبالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن قدّم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات لمدينة دبا الحصن أوبريت حكاية وطن.

وجرى تقديم الأوبريت وسط حضور حشد كبير من الجمهور تقدمهم أحمد عبدالله بن يعروف النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن.

تغنى الأوبريت بسرد حكاية قيام الاتحاد منذ قيامه.

مدينة الذيد

احتفلت مدينة الذيد بعيد الاتحاد معبرة عن فرحتها بالاتحاد وما تحقق من نهضة كبيرة شملت أرجاء الوطن وتواكب الاحتفال في مشهد عكس الفرحة والبهجة في جميع فقراته.

الاحتفال الذي نظمه المجلس البلدي لمدينة الذيد وبلدية مدينة الذيد بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات العاملة في الذيد سطر لمشاهد من الوطنية احتفاءً بالمناسبة، حيث بدأ بمسيرة وطنية بوسط مدينة الذيد وبعدها جرى تقديم عدد من الفقرات المتنوعة.

المؤسسة الاتحادية للشباب

نظّمت المؤسسة الاتحادية للشباب التابعة لوزارة الثقافة والشباب احتفالية ثقافية وفنيّة متنوّعة بمناسبة عيد الاتحاد ال51 لدولة الإمارات، شارك فيها مختلف مراكز الشباب المتواجدة على امتداد الدولة، وقدّموا خلالها فعاليات إبداعية عكست ثراء الموروث الشعبي المحلي، وعبّرت عن محبّة وتلاحم جميع أفراد المجتمع حول راية وطنهم. وكانت الفعاليات قد انطلقت في ال16 من نوفمبر الجاري عبر مختلف المراكز الإبداعية المتواجدة في كلّ من إمارات أبوظبي، ودبي، والشارقة وعجمان، والفجيرة، ورأس الخيمة، وأم القيوين، حيث استضافت المراكز مجموعة واسعة من الفعاليات التي سلّطت الضوء على جماليات الموروث الشعبي الإماراتي، والفنون المحليّة، ونقلت صورة تليق بالتفاف المجتمع المحلي حول وطنهم بهذه المناسبة.

الجامعة القاسمية

بحضور جمال الطريفي رئيس الجامعة يرافقه الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، احتفلت الجامعة القاسمية وعلى مدار عدة فاعليات بعيد الاتحاد.

بدأت الاحتفالات من خلال عمادة شؤون الطلبة، بعد أن ازدانت أرجاء الحرم الجامعي بأعلام الدولة التي انتظمت في مشهد رائع عبر عن معاني الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة، تبعها مسيرة للطلبة تقدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لأكاديمية العلوم الشرطية وفريق برزة درّاجي الإمارات ونادي الشارقة للصقارين بصقورهم الشامخة.

محاكم دبي

احتفت محاكم دبي بمناسبة عيد الاتحاد بحضور طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، والقاضي عمر عتيق المري نائب مدير عام محاكم دبي، والهيئة القضائية والإدارية وجميع موظفي ومتعاملي محاكم دبي.

وبهذه المناسبة صرح طارش المنصوري مدير عام محاكم دبي: يشرفني اليوم أن أرفعَ أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية التي يتجدد فيها الولاء والعطاء الوطني لدى شعب دولة الإمارات، فإننا في هذا اليوم نحتفل بذكرى تأسيس اتحاد إماراتنا ونفخر بالإنجازات الاستثنائية التي بنت ماضيها وصنعت حاضرها.

المجلس الاعلى لشؤون الاسرة

نظم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حفلاً بحضور الدكتورة خولة الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة في الشارقة وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وموضي الشامسي رئيس إدارة التنمية الأسرية وفروعها، وصالحة غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي وإيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي، ونهلة حمدان نائب مدير إدارة سلامة الطفل، والمسؤولات والموظفين والموظفات وكل العاملين بالمجلس.

وشملت مظاهر الاحتفالية تزيين واجهة المجلس بالأعلام والشعارات وفي البهو تميز بالأجواء التراثية في جمالية الجلسات وتقديم التوزيعات.

وزارة الداخلية

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة احتفالات وزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة بعيد الاتحاد 51، والتي أقيمت على كورنيش القواسم بالإمارة. وأشاد الشيخ أحمد بن سعود، بالدور الحيوي لوزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة في تعزيز الأمن والأمان، والإسهام في مسيرة التنمية الشاملة بالدولة، مؤكداً أن الإمارات بحكمة قيادتها، ورؤيتهم ودعمهم، ماضية في تعزيز النجاحات المحققة في الأعوام الماضية، وفي طريقها نحو آفاق جديدة من الريادة والمنجزات والرفاه والازدهار.

حضر حفل مسيرة عيد الاتحاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني واللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة وعدد من الشيوخ وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمسؤولين من رأس الخيمة وكبار ضباط شرطة رأس الخيمة وجماهير غفيرة من أفراد المجتمع.

بلدي الشارقة

نظم المجلس البلدي وبلدية مدينة الشارقة احتفالاً بعيد الاتحاد في مبنى البلدية الرئيسي بمنطقة المصلى بحضور سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي وعبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية وأعضاء المجلس ومساعدي مدير عام البلدية ولفيف من المسؤولين والموظفين، ابتهاجاً بهذه المناسبة الخالدة وسط أجواء من الفخر والعز بما وصلت له دولتنا من مكانة ورفعة على كافة الصعد. وفي هذا السياق أكد سالم علي المهيري أن اليوم الوطني لدولتنا شكل علامة فارقة في تاريخها المشرق والمضيء، كما أنه مناسبة وطنية وتاريخية شكلت بناء دولتنا بجهد ورؤى القادة المؤسسين لتكتب بذلك إنجازاً عظيماً، كان نواة التأسيس لمسيرة كبيرة من الإنجازات والمكانة الرفيعة التي تبوأتها، وهذا الاحتفال يجسد معاني الفخر والاعتزاز بمسيرة الدولة ونجاحها وتميزها، كما يجدد المجلس والبلدية من خلالها كل معاني الولاء والانتماء للوطن الغالي وقيادتنا الرشيدة.

المنافذ الحدودية بالشارقة

شارك وفد من اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة، في احتفالات سلطنة عُمان بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، في منفذ خطمة ملاحة الحدودي العماني، في تأكيد على متانة العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، ووحدة الحال والمواقف والأهداف المشتركة. وترأس وفد اللجنة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة، ورافقه ياسر علي الشحي نائب رئيس اللجنة مدير مكتب الساحل الشرقي بالإدارة العامة لأمن المنافذ، والمقدم وليد النهم رئيس قسم منافذ المناطق الخارجية بشرطة الشارقة، والمقدم الدكتور فيصل النقبي من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وعدد من الضباط والمسؤولين.

شرطة أبوظبي

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مع جمعية أصدقاء البيئة بعيد الاتحاد بحضور الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان وأسماء بنت مانع العتيبة.

واشتمل الحفل على فقرات استعراضية، وعرض فيلم وثائقي قصير (البرنامج التطوعي المدرسي) لجمعية أصدقاء البيئة بمشاركة أعضاء كلنا شرطة والشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة وعدد كبير من طلبة المدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53yyvx3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"