عادي
مصرع 40 من عناصر «الشباب» المتطرفة في عملية للجيش الصومالي

الإمارات تدين الاستهداف الإرهابي لفندق في مقديشو

21:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

دانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

والاثنين، فجر انتحاري من حركة «الشباب» الإرهابية، كان يرتدي حزاماً ناسفاً، نفسه عند مدخل فندق فيلا روز، قرب القصر الرئاسي، بينما قامت عناصر مسلحة أخرى من الحركة بالهجوم على الفندق وحصار نزلائه، وخلَّف الهجوم 9 قتلى بين المدنيين. وأنهت القوات الصومالية الهجوم الإرهابي بعد حصار دام يوماً كاملاً. وأكدت إنقاذ 60 مدنياً ومسؤولاً حكومياً في موقع الهجوم.

وأجل البرلمان الصومالي جلساته إلى أجل غير مسمى عقب الهجوم الانتحاري الذي راح ضحيته أكثر من 15 قتيلاً بينهم 6 مهاجمين وأصيب 5 آخرون وتبنته حركة «الشباب» الإرهابية.

 وفي رد على الهجوم الإرهابي، أعلنت السلطات الصومالية، أمس الخميس، مقتل 40 عنصراً من عناصر الحركة التابعة لتنظيم القاعدة في عملية للجيش جنوبي البلاد. وقالت وزارة الإعلام، في بيان، «الجيش وبالتعاون مع المخابرات الصومالية والحلفاء الدوليين نفذ عملية أمنية استهدفت بلدة علي فول طيري التابعة لمدينة مهداي في ولاية هيرشبيلى بإقليم شبيلي الوسطى»، موضحة أن العملية استهدفت عناصر من مقاتلي الشباب كانوا في مهمة بغابات البلدة، وأسفرت عن مقتل 40 منهم وإصابة آخرين دون ذكر عددهم.

ودعت الوزارة عناصر «الشباب» الإرهابية إلى تسليم أنفسهم، مشددة على أن الحكومة سترحب بكل من ينشق عن الحركة. 

وفي هجوم تبنته الحركة الإرهابية، اغتال مسلحون، أمس، المسؤول عن ملف النازحين في الإدارة المحلية عمر خليف حسن في مديرية دينيلي غربي العاصمة مقديشو أثناء عودته من زيارة تفقدية إلى مخيمات النزوح الواقعة في المديرية.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5563au74

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"