عادي

الإمارات تستنكر الهجوم الإرهابي على مدرسة في أفغانستان

14:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدرسة في مدينة أيبك شمال العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص، معظمهم من الأطفال.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها للشعب الأفغاني الصديق، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان 19 شخصاً قد قتلوا جراء الانفجار الإرهابي، فيما أصيب أكثر من 27 شخصاً آخرين، فيما لم تعلن، على الفور، أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار. وقال طبيب في أيبك الواقعة على بعد حوالي 200 كلم شمال كابول، إن معظم الضحايا من صغار السن. وأضاف، لوكالة الصحافة الفرنسية، طالباً عدم الكشف عن هويته «جميعهم أطفال وأشخاص عاديون»

ونددت الولايات المتحدة التي سحبت قواتها من أفغانستان العام الماضي بعدما دام تواجدها عقدين، بالاعتداء وتداعياته على الأطفال.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان، توم ويست، على تويتر إن «الولايات المتحدة تدين هذا الاعتداء المجنون على مدنيين أبرياء. لدى جميع الأطفال الأفغان الحق في ارتياد المدارس من دون خوف». 

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8ebf3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"