عادي
تنكيس العلم والدعاء للأبطال

الإمارات تقف دقيقة صمت ترحماً على أرواح شهداء الوطن

00:18 صباحا
قراءة 7 دقائق

أحيت الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية يوم الشهيد تخليداً لذكرى أبطال الوطن.

وبدأت الفعاليات بتنكيس علم الدولة في الساعة الثامنة صباحاً، وعند تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، وقف المشاركون دقيقة صمت ترحّموا فيها على شهداء الوطن الذي قدموا أرواحهم في سبيل رفعة الإمارات وعزها، كما دعوا الله أن يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته، وليتم عقبها، رفع علم الدولة مرفقاً بالسلام الوطني الإماراتي.

الصورة

المجلس الوطني

وأحيا المجلس الوطني الاتحادي ذكرى يوم الشهيد في مقره بأبوظبي، تكريماً للتضحيات الغالية التي قدمها شهداء الوطن في سبيل رفعته، بحضور صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء المجلس وبحضور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

تنمية المجتمع والتوطين

وشاركت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، والدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، في فعالية إحياء الذكرى السنوية ليوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام، والذي تحتفي به دولة الإمارات تخليداً وتقديراً لتضحيات شهداء الوطن وأبنائه المخلصين، الذين جادوا بأرواحهم في سبيل استقرار أمن الوطن وإحقاق الحق وإعلاء القيم والمبادئ الإنسانية.

الصورة

مطار الشارقة

وإحياءً لذكرى تضحيات خالدة وبطولات مُلهمة، وقف موظفو دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الإمارات الأبرار، وذلك تزامناً مع إحياء ذكرى يوم الشهيد في مختلف أرجاء الوطن.

وتمّ رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام مبنى دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي على وقع السلام الوطني، بحضور الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، وموظفي وموظفات الجهتين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار.

الصورة

شرطة الشارقة

واحتفت القيادة العامة لشرطة الشارقة بيوم الشهيد، وذلك بوقوف منتسبيها دقيقة صمت على أرواحهم الطاهرة، يتقدمهم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، عرفاناً بتضحياتهم في رفعة الوطن، والذود عن حماه، والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة.

وبدأت مراسم يوم الشهيد، التي شهدها العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وحضرها المديرون العامون، والنواب، ومديرو الإدارات، وموظفو القيادة؛ بتنكيس علم الدولة، ثم إعادة رفعه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً.

الصورة

شرطة دبي

وشهد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، إحياء القيادة العامة لشرطة دبي ذكرى يوم الشهيد، الذي يُصادف يوم الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام، بحضور مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة والضباط والموظفين وطلبة المدارس.

وأكد الفريق المري، أن يوم الشهيد يعتبر مناسبة وطنية لاستذكار رجال الإخلاص والوفاء والانتماء والشجاعة الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعة الوطن وأمنه وأمانه وعلو شأنه، مشيراً إلى أن شهداء الوطن الأبرار صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وكانوا مثالاً يُحتذى في ساحات العز والفخر والمجد والخلود.

الصورة

شؤون المجلس الوطني

وأحيت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ذكرى يوم الشهيد ضمن فعالية جرى تنظيمها في مقرها بأبوظبي.

استشاري الشارقة

أبرز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من خلال المناسبة التي دعا لها أعضاء وعضوات المجلس والموظفين لتنكيس العلم تضحيات شهدائنا البواسل الذين قدموا أرواحهم النفيسة لتظل راية الإمارات خافة عالية وذلك خلال المراسم التي أقامها من أمام مقره في مدينة الشارقة.

حضر هذه المناسبة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء وعضوات المجلس بجانب حضور لفيف كبير من المدعوين وكوادر الأمانة العامة للمجلس.

الصورة

طرق دبي

وأحيت هيئة الطرق والمواصلات بدبي ذكرى «يوم الشهيد» في مبناها الرئيس، وشارك مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة برفقة عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن الأبرار. إحياءً لذكرى «يوم الشهيد» الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام.

وأكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن يوم الشهيد الذي يصادف ال 30 من نوفمبر من كل عام، هو يوم عزيز على قلوب الجميع، فهو يوم الولاء والإكبار بتضحيات شهداء الوطن وبواسله، وهو مبعث الفخر لرجال ضحوا بحياتهم ووهبوها فداءً لوطنهم.

كهرباء دبي

وأحيت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم ذكرى «يوم الشهيد» ووقف موظفو الهيئة يتقدمهم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس ومسؤولو الهيئة، دقيقة دعاء صامت في تمام الساعة 11:30 صباحاً، متضرعين إلى الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والازدهار.

الصورة

إقامة دبي

أحيت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي يوم الشهيد الإماراتي بتنكيس علم الدولة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، بحضور الفريق محمد أحمد المري المدير العام ومديري الإدارات والموظفين، حيث وقف الحضور دقيقة صمت لشهداء الوطن الأبرار إجلالاً وإكباراً وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة، ومن ثم تم إعادة رفع علم الدولة على وقع النشيد الوطني الإماراتي في مقر الإدارة بالجافلية.

جامعة الشارقة

تخليداً لتضحيات شهداء الوطن الذين ضحوا بأغلى أمانة أهداها الله عز وجل للإنسان وهي الروح، حتى أصبحوا رمزاً للوفاء والواجب وتتجسد من خلال تضحياتهم معنى الواجب الوطني وبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن.ونكّست جامعة الشارقة علم الدولة صباح أمس حتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، ليعاد رفعه مرة أخرى خفاقاً في السماء مصحوباً بالسلام الوطني بعد الوقوف دقيقة صمت للدعاء لشهداء الوطن.

بلدية أبوظبي

نفذت بلدية مدينة أبوظبي في مبناها الرئيسي المراسم الرسمية للاحتفاء بيوم الشهيد إحياء لذكرى الشهداء الأبرار الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل صون كرامة الوطن وحماية مكتسباته وإنجازاته وأمن شعبه.

ضمن هذا الإطار أكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أن الاحتفاء بيوم الشهيد هو تعبير عن الشكر والتقدير لشهدائنا الأبرار الذي ضحوا بأرواحهم من أجل عزة الوطن وكرامته، ودفاعاً عن الحق، وترسيخ قيم السلام والمحبة.

قضاء أبوظبي

وشاركت دائرة القضاء- أبوظبي، في إحياء ذكرى «يوم الشهيد»، من خلال تنكيس الأعلام عند الساعة الثامنة صباحاً، والوقوف دقيقة صمت في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، تبعها مراسم رفع علم دولة الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني، وذلك بحضور القيادات والمسؤولين ورؤساء المحاكم والنيابات وموظفي الدائرة.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي: مع إحياء ذكرى يوم الشهيد، نستذكر بالفخر والاعتزاز البطولات الخالدة لشهدائنا البواسل أثناء أداء مهامهم الوطنية سواء داخل الدولة أو خارجها، وما قدموه من نماذج ملهمة في الإقدام والشجاعة والفداء من أجل حماية الوطن وصون مكتسباته ومنجزاته، ولينعم كل من يقيم على أرض دولة الإمارات بالأمن والأمان.

الجامعة القاسمية

وأحيت الجامعة القاسمية الذكرى السنوية ليوم الشهيد بحضور جمال الطريفي، رئيس الجامعة القاسمية، ومدير الجامعة ونواب المدير وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة.

أبوظبي للتقاعد

وقام صندوق أبوظبي للتقاعد بتنكيس الأعلام في تمام الساعة الثامنة صباحاً، والوقوف دقيقة دعاء صامت في الساعة 11:30 تبعها مراسم رفع علم الدولة مصحوباً بالسلام الوطني.

وقال سالم النعيمي العضو المنتدب لصندوق أبوظبي للتقاعد: «يوم الشهيد مناسبة وطنية جليلة نفخر فيها بأبنائنا المخلصين الذين مضوا لدرب الخلود دفاعاً عن أرض الوطن، ونتذكر في هذه المناسبة ما قدمه أبناء الإمارات البواسل من بطولات وتضحيات لنصرة الحق والقيم والمبادئ الإنسانية النبيلة».

«الشؤون الإسلامية »

ونظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على مستوى فروعها في الدولة فعالية «يوم الشهيد» حضرها الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، والمديرون التنفيذيون، ومديرو الفروع وكل الموظفين والموظفات في الهيئة.

غرفة الفجيرة

وبالمناسبة، أكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن شهداء الوطن سيظلون خالدين في وجداننا بتضحياتهم بأنفسهم ودمائهم الطاهرة في سبيل صون أمن الوطن لتظل رايته عالية خفاقة، وأضاف أن تضحيات الشهداء يسجلها التاريخ بأحرف من نور لتبقى قصصاً عظيمة تروي أسمى معاني الفداء في سبيل الوطن جيلاً تلو جيل.

بلدية دبا الفجيرة

وشاركت بلدية دبا الفجيرة مؤسسات الدولة في إحياء ذكرى يوم الشهيد، تكريماً لشهداء الوطن واستذكاراً لبطولاتهم وتضحياتهم وإخلاصهم وولائهم لوطنهم، ليكون دلالة قوية على مكانة الشهداء في نفوس أبناء الوطن، وعن بقاء ذكراهم حاضرة في وجدان القيادة الرشيدة وأبناء الإمارات، بالإضافة إلى تكريس ثقافة الانتماء للوطن في نفوس الأجيال المستقبلية.

ميناء الفجيرة

وخلد ميناء الفجيرة ذكرى يوم الشهيد في سياق تمجيد الدولة للمناسبة، بحضور مدير ميناء الفجيرة والموظفين والمتعاملين، حيث قام ميناء الفجيرة بتنكيس العلم، والوقوف دقيقة الدعاء الصامت لأرواح شهداء الوطن أعقبتها مراسم رفع العلم مصحوباً بالسلام الوطني.

قال كابتن موسى مراد: إن يوم الشهيد هو مناسبة وطنية للفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء الوطن والتي تعكس أسمى معاني التضحية والوفاء والانتماء لوطننا الغالي دولة الإمارات.

جمارك دبي

وأحيت جمارك دبي ذكرى «يوم الشهيد» الذي يُصادف 30 نوفمبر من كل عام، والوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء وتنكيس الأعلام في مقرها الرئيسي ومراكزها الجمركية، بحضور جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي، إلى جانب المديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وموظفو المبنى الرئيسي للدائرة.

شرطة أبوظبي

وشاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في إحياء ذكرى يوم الشهيد بالوقوف دقيقة صمت للدعاء الصامت على أرواح شهداء الإمارات الأبرار، وفاءً وعرفاناً بتضحياتهم من أجل الوطن حيث سطروا بدمائهم أنبل التضحيات والفداء لتبقى راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية في ساحات العزة والكرامة والواجب الوطني والإنساني.

وشهد مراسم يوم الشهيد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي ومديرو القطاعات ومديرو المديريات والإدارات وعدد كبير من الضباط والمنتسبين.

جمارك أبوظبي

وأحيت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي ذكرى يوم الشهيد، بتنظيم فعالية في مبنى الإدارة الرئيسي حضرها راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة للجمارك.

كما نظمت جمارك أبوظبي زيارة لموظفيها إلى واحة الكرامة.

شرطة رأس الخيمة

ونظمت شرطة رأس الخيمة أمام سارية العلم على كورنيش القواسم فعالية يوم الشهيد بحضور العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة والمديرون العامون وكبار ضباط القيادة وبمشاركة عدد من الجهات الشرطية وجمع من أفراد المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42wu8bpf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"